الأخبار

مشايخ سيناء يؤكدون للرئيس دعمهم لخارطة الطريق

11

التقى المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، أمس الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مشايخ وعمد قبائل محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح.
وقالت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على «فيسبوك»، إن اللقاء حضره خالد فوده صديق محمد، محافظ جنوب سيناء، وعبد الفتاح سالم حرحور، محافظ شمال سيناء، وبدر طنطاوي بدر غندور، محافظ مطروح، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العامة ضمت المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الأسبق، فضلًا عن رجل الأعمال حسن راتب.
من جانبه، أكد السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حرص الرئيس خلال اللقاء على الاستماع إلى أبناء المحافظات الثلاث وما طرحوه من مشكلات وتحديات يواجهونها، سواء فيما يتعلق بالمعوقات الخاصة بتملك الأراضي، أو حصولهم على رعاية الدولة في المجالات المختلفة مثل التعليم بمراحله المختلفة أو الصحة أو الإسكان أو إقامة قرى جديدة تستجيب للمتطلبات الديموغرافية المُتزايدة.
وأضاف أن الرئيس أكد أن الدولة المصرية في إطار سعيها إلى تصويب الأخطاء التي وقعت فيها في الماضي، عقدت العزم على إيلاء تلك المحافظات الاهتمام الذي تستحقه عقب فترات قصرت فيها الدولة تجاهها، وهمشتها في إطار الخطط التنموية المختلفة.
وأشار إلى استعراض عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في سيناء إلى جانب عدد من مطالب الحضور، مثل تفعيل المنطقة الصناعية بأبو دريس، وإقامة مدينة شرم الشيخ الجديدة، وتشجيع إقامة مزارع الثروة السمكية، فضلاً عن تدعيم البنية الأساسية على مستوى الطرق والمواصلات، وإقامة مناطق حرة بالمحافظات.
وأكد مشايخ وعمد قبائل المحافظات الثلاث للرئيس، دعمهم الكامل لتنفيذ خارطة المستقبل، وحرصهم على الاستمرار في المشاركة في تنفيذها بفاعلية، فضلاً عن مساندتهم الكاملة لجهود الدولة المصرية اتصالاً بمحاربة التطرف والإرهاب، وتطهير البلاد من كافة البؤر الإرهابية والإجرامية.
البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى