الأخبار

العمل السياسي موجود داخل المدارس

8

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الأصل في المنظومة التعليمية هو مديرو المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في الوقوف على أرض الواقع في المدارس، لافتا إلى معرفته بالمشاكل الكثيرة الموجودة في هذا الواقع.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير للمركز العام للتدريب بالقاهرة، وتفقد خلالها قاعات التدريب التي يتدرب فيها مديرو المدارس بمختلف أنواعها .

 

وخاطب الوزير المديرين، قائلاً إننا نحتاج الى عودة القيم الأصيلة التي تربينا عليها إلى المدارس، وأشار إلى أن كرامة المعلمين ومديري المدارس من كرامته الشخصية.

 

وأكد الوزير على الحاجة للتدريب الحقيقي وليس الشكلى، وأن يسجل كل متدرب رأيه في المحتوى التدريبي ومستوى المدربين في نهاية التدريب، للوقوف على المعوقات والمشاكل الموجودة على أرض الواقع، وحلها أو تلافيها في التدريبات القادمة .

 

ورداً على سؤال حول العمل السياسي بالمدارس.. أشار الوزير إلى أن العمل السياسي موجود داخل المدارس بالفعل، ويتم السماح للطلاب بالتعبير عن آرائهم بحرية من خلال نشاط منظم وفي إطار القنوات التي تحددها الوزارة وهي الاتحادات الطلابية ومجالس الأمناء.  ولفت الوزير إلى أن اللائحة الجديدة للاتحادات الطلابية سيتم البدء في تطبيقها من العام المقبل.

 

ومن جهة أخرى، شدد الوزير على أنه لا مكان للعمل الحزبي داخل المدارس، لأن ممارسة هذا العمل يؤدي إلى نقل المعارك الحزبية بها.

 

وعن كيفية تعيين مديري المدارس والوكلاء والموجهين.. أوضح الوزير أن التعيين سوف يتم عن طريق مسابقة عامة في الصحف لهذه الوظائف، وتم وضع الوصف الكامل الخاص بكل وظيفة وسوف يتم إصداره قريباً .

 

 بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى