البابا تواضروس للسيسي: المسئول الأمين الذي يفكر في مستقبل البلد من نعم الله على مصر

2 مايو 2021, 5:08 م

وجه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وقال: “كل سنة وانت طيب ونحن في شهر رمضان وهو شهر الصوم، نحن بدأنا الصوم في الأسبوع الأول من شهر مارس، وأشقائنا المسلمين بدأوا الصوم لشهر رمضان في 13 أبريل، ثم بعد ذلك نحن نحتفل بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، وبعد أسبوع هناك عيد الفطر، ونقول للجميع كل سنة وانتم طيبين، ودايمًا الأصوام والأعياد والأفراح تتلاقى”.

وأضاف خلال لقاء أذاعته قناة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرسمية “COC” بمناسبة عيد القيامة المجيد وجرى اللقاء داخل مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بمنطقة أديرة وادي النطرون: “ربنا يديم علينا في مصر كل النعم اللي ربنا بيقدمها لنا، ومن النعم نعمة المسئول الأمين والمخلص والمهتم الذي يفكر في مستقبل البلد فتحية للجميع وفي المقدمة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وأشار: “عن موكب المومياوات الملكية، أسجل إعجابي الشديد خالص بهذا الموكب، بدءً من اهتمام الرئيس إلى أبسط شخص شارك في هذا العمل، وهذا المجهود الذي تم في هذا الموكب بهذه الصورة الفريدة لم يسبقها شئ مماثل، والعالم كله ليس فيه مومياوات غير عندنا”.

وأكد: “كل عناصر توفرت في هذا العمل، سواء الموسيقى أو الحركة أو الإضاءة أو الملابس أو الكلمات، وبصورة خاصة الترنيمة باللغة المصرية القديمة، والموكب هو صورة جميلة للهوية المصرية الأصيلة، والفراعنة في مصر تاريخ طويل من جنس حام، والأقباط بذلك هم أحفاد الفراعنة، وبالتالي نحن أمام تاريخ رائع للحضارة المصرية القديمة التي هناك شغف بمعرفتها من الجميع”.

وأوضح: “نتكلم باللغة القديمة في حياتنا في بعض الألفاظ، وهذا الموكب يستحق التقدير والإعزاز لكل من شارك فيه من أول ما كان فكرة حتى أصبح على أرض الواقع مُنفذ”.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)