الأخبار

«روسيل» يعلن رحيل «فيلانوفا»

34

 

أعلن ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني، بشكل رسمي رحيل المدير الفني تيتو فيلانوفا عن قيادة الفريق لظروف صحية بسبب معاناته مع مرض السرطان التي بدأت منذ نحو عام ونصف.

ودعا «روسيل» إلى مؤتمر صحفي عاجل بمدينة «جوان جامبر الرياضية»، مساء الجمعة، بحضور 15 لاعبا من الفريق الأول، حيث ألقى بيان رحيل «تيتو»، دون السماح للصحفيين بتوجيه الأسئلة.

وقال «روسيل» في بيانه: «أود أن أخبركم بأمر لم أكن أتمنى في حياتي أن أذكره، بعد الاطلاع على الفحوص الطبية الروتينية الأخيرة لتيتو، تم التوصل إلى نتيجة، وهي حاجته لمواصلة العلاج، لا يمكن منعه من ذلك، لذا فإنه لن يستمر في مهام المدير الفني بدءا من اليوم»، حيث سيتعارض العلاج مع عمله.

وطالب رئيس النادي الكتالوني الصحفيين بـ«احترام خصوصية فيلانوفا»، مبينا أنه «سيتم تحديد هوية المدرب الجديد في غضون أيام، من المحتمل أن يكون مطلع الأسبوع المقبل».

وتابع: «لقد قررنا عدم السفر إلى معسكر بولندا، السبت، وأخبرنا اللاعبين بذلك، لا توجد رغبة أو حافز للسفر، لكن الحياة ستستمر، إنها ضربة قاسية، لكن برشلونة واجه ضربات كثيرة وتخطاها، اليوم ليس استثناء».

واعتذر البرسا بذلك عن المباراة الودية التي كان مقررا أن يخوضها أمام ليشيا جدانسك البولندي بسبب استقالة «فيلانوفا» الطارئة، والأجواء الحزينة التي يعيشها النادي، كما تم إلغاء مران، الجمعة.

وتعرض «تيتو» للانتكاسة الأولى مع مرض سرطان الحلق في ديسمبر من العام الماضي وأجرى جراحة في برشلونة أعقبها السفر إلى نيويورك، حيث مكث هناك نحو شهرين، ثم عاد لمزاولة منصبه مع زيارات متكررة للمدينة الأمريكية لإجراء فحوص طبية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى