الأخبار

إغلاق أكثر من ألفي صيدلية مخالفة بينها 6 تبيع مخدرات

 

40

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 2222 صيدلية مخالفة من إجمالي 5 آلاف و843 صيدلية، جرى التفتيش عليها من قبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي خلال يناير الماضي.

وقال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، في بيان، الأربعاء، إنه تم ضبط خمس صيدليات غير مرخصة، وتحررت محاضر لها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرًا إلى أن عدد الصيدليات التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص بلغ 28 صيدلية، بينما تم ضبط ست صيدليات تبيع الترامادول المهرب.

يأتي ذلك في إطار حملات التفتيش المكثفة التي تقوم بها الوزارة على الصيدليات والمخازن بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط سوق الدواء ومحاربة ظاهرة الغش والتلاعب في مجال الأدوية.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزارة بصدد اتخاذ عدة إجراءات تنشيطية لقطاع التفتيش الصيدلي، وذلك على المديين المتوسط وطويل الأجل لمجابهة ظاهرة انتشار الغش الدوائي، مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات تشتمل على آليات فعالة لمكافحة ظاهرة غش الدواء، ومنها «رفع كفاءة مركز اليقظة الدوائي والهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية ودعمها بأحدث الأجهزة، إلى جانب تدريب مفتشي الصيدلة بالوزارة للعمل على رفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وإعلامهم بمصادر الأدوية الأصلية»، بما يحقق توفير الدواء الآمن والفعال للمواطن المصري من خلال الأطر الشرعية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى