الأخبار

وزراء خارجية الخليج يعقدون اجتماعا مع نظيرهم البريطاني

 

20

 

 

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، اجتماعا وزاريا مشتركا للحوار الاستراتيجي مع نظيرهم البريطاني فيليب هاموند بمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي، في كلمة، إن الاجتماع يأتي استمرارا للقاءات البناءة في ظل توجيهات قادة دول المجلس لبحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين دول مجلس التعاون مع المملكة المتحدة، مؤكدا الحرص على دعم التعاون القائم معها.

وأكد “الجبير” توفر الإرادة لتعزيز الروابط الراسخة بين هذه الدول والمضي قدما نحو تحقيق شراكة استراتيجية مثمرة والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة واستثمارها في تحقيق المصالح فيما بينها وفق خطة العمل المشتركة المتفق عليها لتطوير التعاون في مختلف المجالات.

ووصف الاجتماع بأنه يشكِّل فرصة لمواصلة التشاور حيال القضايا التي تشهدها المنطقة وتطوراتها المتسارعة وتنسيق المواقف للتعامل مع هذه التحديات بكل تداعياتها وانعكاساتها على أمن المنطقة والعالم، وأعرب عن أمله بأن يسفر الاجتماع عن تمتين في علاقات دول المجلس الخليجي وبريطانيا.

ومن جانبه، أكد هاموند، في كلمة مماثلة، رسوخ ومتانة وعراقة العلاقات الخليجية البريطانية على كل الأصعدة، مشيرا إلى أنها تمتد لمئات السنين، وأشار إلى أنه سيتم بحث العلاقات وسبل تطويرها لاسيما في المجالات الأمنية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى