اخبار عالمية

الجوع يجتاح فنزويلا والأطفال فى خطر

 

 

 

 

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا مطولا رصد معاناة مواطنى فنزويلا، وموت الأطفال المبالغ فيه نتيجة سوء التغذية، خصوصا بعد انهيار اقتصاد البلاد خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

ورغم تمتعها بأكبر احتياطات نفطية مؤكدة فى العالم، بدأ الجوع يعم أرجاء فنزويلا، إذ أكد الأطباء فى المستشفيات العامة أن الأطفال يموتون بمعدل ينذر بالخطر.

وظلت الوفيات الناجمة عن سوء التغذية ظلت سرية من قبل الحكومة الفنزويلية، لكن فى تحقيق أجرته “نيويورك تايمز” خلال 5 أشهر أكد أطباء فى 21 مستشفى حكومى فى 17 ولاية فى أنحاء البلاد أن غرف الطوارئ متخمة بالأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، الذى كان نادر الوجود قبل الأزمة الاقتصادية.

ورصدت الصحيفة حالة الطفل كينيربر أكينو ميرتشان، 17 شهرا، الذى مات جوعا، ليحضره والده بعدها من المشرحة، ليطلب من شخص، تتواصل معه الأسرة الفنزويلية التى ليس لديها أموال لإقامة جنازات، إعداد تابوت خاص للطفل.

وقال الدكتور هونيادس أوربينا، رئيس الجمعية الفنزويلية لرعاية الأطفال وطب الأطفال: “الأطفال يصلون فى ظروف سيئة للغاية من سوء التغذية”، مشيرا إلى أن الأطباء كانوا نادرا ما يرون مثل هذا النوع من سوء التغذية المنتشر فى المخيمات.

 

 

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى