الأخبار

العريان: مصر ستصبح قبلة العرب أجمعين .. والشعب السورى سيختار حكامه

 

سيد زكي

قال الدكتور عصام العريان، مستشار الرئيس، قاتل الله مصالح الدول اﻹقليمية والدولية التى تحققها على حساب استمرار معاناة شعب بأكمله، مضيفا، قاتل الله نظاما “يتشبث بسلطة زائلة يبقيها على جماجم اﻵﻻف وتشريد مئات اﻵﻻف.

ووشدد العريان، عبر حسابه على “فيس بوك”، أنه بإذن الله ستنتصر الثورة السورية، وسيتمتع الشعب العربى السورى بحريته ويختار حكامه وقيادته فى عملية ديموقراطية، وسيحافظ على وحدة التراب السورى، وسيدعم المقاومة فى كل مكان، وسيعمل من أجل وحدة عربية حقيقية ويحرر أرض الجوﻻن التى فرط فيها نظام البعث ولم يطلق منها طلقة واحدة منذ سكتت المدافع فى حرب رمضان.

وتابع العريان: “فى مطار بيروت؛ بطابور الجوازات وبجوارى بالطائرة الكبيرة الممتلئة عن آخرها بأكثر من 80% من السوريين، أسرة دمشقية شاب وزوجته وأطفاله ووالدته، قدموا بطريق البر لتوقف المطار، اسألهم إلى أين ؟قالوا: مدينة 6 أكتوبر، حيث أكثر من ثلاثين ألفا “من مواطنيهم، احتضنتهم مصر الثورة وتقدم لهم كل التسهيلات الممكنة، مصر تصبح قبلة العرب أجمعين”.

وأضاف، “حاولت مساعدتهم ﻷن حقائبهم وأطفالهم الصغار والرضع يربكونهم، سألت الله ودعوته أن يردهم منصورين إلى ديارهم، وتعجبت من طاغية يدمر بلده، ويشرد شعب بكامله من أجل السلطة أو اﻷسرة أو الطائفة التى بدأت تتبرأ منه، أو الحزب الذى انتهى كما انتهى نظيره بالعراق، دون أن يحقق أيا من شعاراته، ﻻ الوحدة تحققت، وﻻ اﻻشتراكية طبقت، وﻻ الحرية انتشرت، بل التفتت والنهب والتسلط والقهر”.

وختم قوله:”تألمت لسوريا وشعبها والمؤامرة على ثورتها ومحاوﻻت تفتيتها.. نقاش الساسة والمفكرين باﻷمس كان جافا”.. لقائى بالسوريين دون ترتيب كان أكثر تأثيرا، وأقدر على تلخيص الموقف”.
 

حزب الحريه والعداله
التعليقات / عدد التعليقات (0)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى