الأخبار

الصيام أفضل طرق العلاج الوقائى للإنسان

163

كتبت آلاء الفقى

 

للصيام فوائد عديدة إيجابية، لكن حسب نوع الصيام، فأغلب الصائمين يمارسون الصيام عن الطعام والشراب إلى ساعات المغرب، وهو الصيام الموجود فى الإسلام.

يقول الدكتور صلاح مكى، خبير الطاقة، إن للصيام أثرا كبيرا على تقوية إرادة الصائم إلى درجة كبيرة نفسيًا، أما عضويًا فيجعل الإنسان يسيطر أكثر على أعضائه، وبحسب علم الطاقة فإن الصيام يحفز وظيفة مركز الطاقة المسئول عن الدماغ والغدة النخامية وعندما يقوم هذا المركز بوظيفته فإنه يسيطر على عمل جميع الأعضاء والغدد الصماء فى الجسم.

ويضيف “خبير الطاقة” أن نظرا للفوائد الكثيرة للصيام فإن مختصين العلاج البديل فى العالم ينصحون مرضاهم بالصيام على الماء فقط ليومين أو ثلاثة أيام متواصلة، لأن لهذا الصيام أثرا كبيرا فى الشفاء الجسدى، مشيرا إلى أن القدماء المصريين معرف عنهم أنهم كانوا يصومون 3أيام من كل شهر، ونجحوا فى علاج الكثير من الحالات المستعصية.

ويشير “مكى” إلى أن الصيام يعتبر من أفضل طرق العلاج الوقائى، وينصح بالصيام على الماء كل عشرة أيام يوما واحدا من أجل ضبط طاقة الجسد بشكل دورى، للتقليل من خطر الإصابة بأى مرض سواء نفسى أو عضوى، موضحا أنه لا يجب أن ينهى الصائم صومه دفعة واحدة وبسرعة، لأن ذلك يقلل من فائدة الصيام عندما يفطر الممارس دفعة واحدة.

ويوضح “مكى” أن أى نوع من أنواع الصيام، سواء كان على الماء أو على الطعام أو كان على اللحم فقط، فإنها جميعا مشتركة فى الفائدة، وهى جعل طاقة الدماغ والغدة النخامية أفضل.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى