الأخبار

جمال سليمان عن قرار تأديبه من “الممثلين السوريين”

علق الفنان السوري جمال سليمان علي قرار زهير رمضان، رئيس نقابة الفنانين السوريين، بتحويله إلي مجلس تأديب بنقابة المهن التمثيلية السورية، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكتب: “البارحة اتصل بي أحد الصحافيين يستفسر مني عن قرار نقابة الفنانين في وطني الحبيب سوريا لجلبي أنا وزملاء آخرين إلي مجلس تأديب (المدعو زهير رمضان يريد أن يستدرك ما فات أهالينا ويأدبنا)”.

وأضاف: “في البداية ظننت أنها معلومة غير دقيقة خاصة وأن الأخ رقيب الفنانين (وهي التسمية الأدق) فصلنا من النقابة قبل حوالي السنة والنصف، وبالتالي لم يعد له حق في تأديبنا، وكان عليه أن يترك ذلك للأيام، لعلها تفلح في تأديب من لم يأدبه أهله، إلا أن الصحافي أكد لي المعلومة، ومع ذلك عجزت عن التعليق لأسباب يطول شرحها ومنها العجز عن الاستيعاب”.

وتابع: “إلا أن الأقدار شاءت أن أقرأ اليوم خبر قبول الفنان الرائع والصديق العزيز جهاد عبدو عضوا في نقابة الفنانين الأمريكيين، بعد دوريه الجميلين مع نيكول كيدمان وتوم هانكس، لقد تأثرت بالخبر وتأثرت بتعليق جهاد عليه بمزيج من الفرحة والحزن، ولكني وأنا أكتب هذا البوست قررت أن أترك الحزن خلفي وأفرح لجهاد وأقول له: “مبروك أيها الصديق لقد رفعت رأسنا ورأس أهلك وبلدك سوريا في وقت خذلها فيه كثيرون”.

يذكر أن نقيب الفنانين السوريين قد أحال 8 فنانين سوريين إلي مجلس التأديب وهم: محمد جمال أحمد سليمان، عبد الحكيم إسماعيل قطيفان، مي عدنان سكاف، مكسيم هاني خليل، لويز عبد الكريم علي، سميح سالم شقير، عبد القادر محمد رشاد منلا، ومازن إبراهيم الناطور.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى