الأخبار

“تويتر” يرد على تهديدات “داعش”

 

121

 

وقفت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” عددا من الحسابات المرتبطة بأشخاص ينتمون إلى تنظيم داعش فكرا أو ترويجا، وذلك في إطار ما أعلنته الشبكة مؤخرا بأنها ستقوم بتسريع استجابتها لإزالة المحتوى المنافي لشروط الخدمة.

وقالت شبكة “إي بي سي” الأمريكية إن “تويتر أوقف قرابة 2000 حساب، نشرت تهديدات مباشرة لأشخاص أو تتولى تجنيد الفتيات في أوروبا للانضمام لداعش، بالإضافة إلى الحسابات تعمل على التشهير والترويج لجماعات مسلحة وجهادية مثل داعش أو تتعاطف معها ومع مجموعات جهادية أخرى”.

ومن بين الحسابات التي أغلقت بالفعل حسابات سعودية عديدة من بينها حساب المغرد السعودي مجتهد الذي وصل عدد متابعيه إلى قرابة مليون و700 ألف متابع، وكانت آخر تغريداته تتناول الشأن الفلسطيني والعراقي واليمني، بالإضافة إلى إغلاق حساب سوري لزعيم جماعة مسلحة “زهران علوش” بعد قيامه بنشر صور لقيامه بقصف دمشق واللاذقية ومناطق عديدة أخرى أوقعت عشرات الضحايا.

وتأتي تلك الخطوة من قبل شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، بعدما ظهر على أحد المواقع البرمجية تهديدات من قبل تنظيم داعش تعد بتصفية مؤسس “تويتر” وموظفيه بسبب التضييق على نشر المواد الدعائية التي تنشرها داعش، وإغلاق بعض الحسابات الخاصة بأعضاء التنظيم.

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى