الأخبار

ظهور زواحف شبيهة بالثعابين داخل مدرسة

113

يعيش طلاب مدرسة الجذور للغات بمدينة نصر في حالة من الارتباك، بسبب ظهور نوع من الزواحف الشبيهة بالثعابين داخل فناء المدرسة.

بدأت الأزمة الأسبوع الماضي، بظهور ثعبان بالمنطقة المفتوحة بالمدرسة بجوار الملاعب، وعلى الفور تعاملت إدارة المدرسة معه وتم سحقه، وأعلنت ذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لطمأنة أولياء الأمور، ثم تكرر الأمر نفسه مرة أخرى.

ومن جانبها، أعلنت إدارة المدرسة أن ما تم العثور عليه عبارة عن زاحف أطول من الدودة وأصغر من الثعبان، وقالت الإدارة: “نرجح أن يكون هذا الزاحف حضر في إحدى الأشجار الجديدة التي تم زرعها مؤخرا بدل التي ماتت بجوار الملعب”.

وقد اتخذت إدارة المدرسة عدة إجراءات احترازية، بعد ظهور هذا النوع من الزواحف في المدرسة، وتمثلت تلك الإجراءات في: تغيير أرضية الملعب، واستبدالها بأرضية خرسانة مسلحة (هليكوبتر) مغطاة بطبقة ترتان، لضمان عدم وجود زواحف أسفلها، بالإضافة إلى زراعة 200 شجرة شيح حول وداخل المدرسة، وذلك بعد الاستعانة بوزارة الزراعة.

كما لجأت المدرسة لإضافة الشيح البودرة للمياه المستخدمة في النظافة، إلى جانب رش جميع مخازن وأسطح المدرسة والبلاعات وخطوط الصرف ووضع سم لقتل أي نوع من الزواحف أو القوارض بها.

كما تم التعاقد مع شركه ألومنيوم لتغير جميع شبابيك المدرسة بالكامل لتكون محكمة الغلق، مع مراجعة جميع فتحات التكييف وتغيير مواد عزلها.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى