الأخبار

إصابة ثلاثة جنود بانفجار عبوة برفح

194

 

 

 

كشفت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء عن تفاصيل الانفجار الذي وقع قرب المركز الحضري لصحة المرأة في مدينة رفح، صباح الأحد، الذي أسفر عن إصابة ثلاثة جنود.

وقالت المصادر: إن عبوة ناسفة وُضِعت قرب سيارة متوقفة عند المركز الحضري؛ ترقبًا لوصول قافلة من الحافلات تقلّ جنود الأمن المركزي القادمين من معسكر الأحراش، برفح في طريقهم للعريش، ومن ثم قضاء إجازاتهم الدورية، وأثناء تقدم الحافلات المكوّنة من ثلاثة أوتوبيسات تقل نحو 150 جنديًّا، وسيارتي ميكروباص مدنيتين تقلان أيضًا 30 من أفراد الأمن المركزي، وجميعهم يرتدون ملابس مدنية، وتخضع القافلة لحراسة مدرعتين من طراز فهد في المقدمة والمؤخرة.

وأضافت المصادر أنه عند مرور آخر سيارة ميكروباص انفجرت العبوة الناسفة التي تعتقد السلطات أنها تم تفجيرها بواسطة الهاتف المحمول؛ حيث إن شبكة الاتصالات والإنترنت لم تكن مقطوعة في هذا الوقت، وأسفر الانفجار عن تضرر طفيف لجانب الحافلة، مما أدى لإصابة ثلاثة جنود بإصابات طفيفة، وتم علاجهم على وجه السرعة وإعادة نقلهم للحافلات التي استأنفت طريقها إلى مدينة العريش تحت حراسة المدرعتين.

وقامت أجهزة الأمن إثر ذلك بإغلاق النقاط الأمنية بين رفح والعريش، لحين وصول القافلة إلى مدينة العريش، وكذلك قطع خدمات الاتصالات والإنترنت.

ورجّحت مصادر أمنية أن يكون المسلحون قد رصدوا موعد إجازات أفراد الأمن المركزي في معسكر الأحراش برفح، وقاموا بتحضير العبوة الناسفة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى