الأخبار

الاعتقالات لم تعطل الإخوان عن حصد الأصوات بنقابة الأطباء

21

 

 

قال الدكتورة منى مينا، عضو النقابة العامة للأطباء والمتحدث الرسمي باسم حركة أطباء بلا حقوق، إن فوز تيار الاستقلال بانتخابات نقابة الأطباء يعد انتصارًا كبيرًا؛ حيث إن التيار فاز في عدد كبير من المحافظات بالكامل، وتأمل في تحقيق ما يتطلع إليه الأطباء منذ سنوات طويلة بعد فوز تيار الاستقلال بمقاعد النقابة.

وفسرت منى مينا وجهة نظرها بأن الاعتقالات لم تعطل الإخوان عن حصد الأصوات بنقابة الأطباء، بالعكس أعطتهم تعاطفا من الأعضاء، وإن الأمل الذي يعقده الأطباء على النقابة بشكلها الجديد، يضع على كاهل التيار الفائز بثقتهم حملاً ثقيلا.

وأكدت مينا أن رواتب الأطباء وميزانية وزارة الصحة وتطوير المستشفيات أمور تحتاج لتحرك قوي ووقت كبير، وهذا لن يتحقق بين يوم وليلة ويحتاج لمزيد من الجهود، وقبل كل شيئ يحتاج رغبة من الإدارة السياسية بالإصلاح في قطاع الصحة وميزانيتها.

وتساءلت مينا، كيف أتفاوض على ميزانية التأمين الصحي و أنا لا أعرف ملعومات عنها، فالمعلومات تحجب من الدولة العميقة التي تعمل حتى الآن على منع أي تقدم في صالح المواطن المصري سواء المريض أو الطبيب.

وقالت منى مينا، مشكلة الصحة في مصر تحل بالسياسة الصحية، أي توجه الدولة للحفاظ على صحة المواطن المصري، ويجب أن يكون لكل مواطن بطاقة صحية مسجلة إلكترونيا حتى يتثنى للطبيب متابعة حالته الصحية وكيفية التعامل معها.

ونخن كأطباء ومجلس نقابة نتطلع إلى تغيير في المجال الطبي لتقديم خدمة طبية محترمة ومميزة للمواطنين، وأقول للمواطنين أتمنى لكم تحسن أوضاع المستشفيات والتأمين الصحي .

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى