اخبار عربية

رئيس لجنة سياسات «العسكري الانتقالي بالسوداني» يكشف كواليس الإطاحة بالبشير

أكد الفريق الركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، أن المهمة الأساسية للمجلس هي الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ، مشددا على أنه لن يتم السماح بأي عبث في أي بقعة من أراضي السودان.

وقال زين العابدين – في كلمته خلال مؤتمر صحفي للمجلس العسكري الانتقالي اليوم الجمعة- إنه عندما بدأت الاحتجاجات في السودان تم تكوين لجنة أمنية عليا برئاسة وزير الدفاع، وكانت مهمتها إدارة التواصل مع السلطة للوصول إلى أفق وحلول ترضي طموحات المعتصمين والمحتجين.

وأوضح أن تواصل السلطة مع اللجنة كان يركز على رؤية أمنية بحتة، دون الاعتبار إلى الجوانب السياسية والاقتصادية؛ ما دفع اللجنة وقتها إلى اللجوء للحوار مع الكيانات السياسية على أساس تقليل الانفلات والأزمات المتوقع حدوثها في البلاد ولكن الأمر لم يلق استجابة.

وأكد رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي، أن اللجنة الأمنية العليا قررت وقتها أن يحدث تغيير في السودان، واصفا هذا القرار بأنه صادر من مؤسسات قائمة على الضبط والنظام، وبالتالي تم تكليف كل قيادات القوات السودانية بأن يحصلوا على تفويض من المواطنين السودانيين بعمل تغيير في البلاد، لافتا إلى أن كل القوات في المنظومة الأمنية وافقت على قرار التغيير.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى