الأخبار

البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء ويوسف النجار

121

 

قام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةاليوم بتدشين كنيسه ومعمودية السيده العذراء والقديس يوسف النجار بتورنتو كندا، كما قام برسامة 9 من الشمامسة لرتبة الإيبينياكون بنفس الكنيسة. 

كان البابا تواضروس وصل إلي كندا الأربعاء الماضي لتكون محطته الثالثة في رحلته الرعوية إلي (هولندا وسويسرا وكندا). 

كما حضر البابا تواضروس في مستهل زيارته لكندا الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس أول كنيسة قبطية أورثوذكسية في أمريكا الشمالية وهي كنيسة القديس مرقس القبطية الأورثوذكسية في تورونتو بأونتاريو في كندا. 

وتضمن الاحتفال تدشين كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية التي بنيت حديثا في تورنتو بأونتاريو في كندا، التي ستكون أكبر كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس خارج مصر، وثاني أكبر كاتدرائية في كندا. 

وقد حضر عدد من الشخصيات العامة هذه المناسبة منهم العمدة فرانك سكاربيتي عمدة مدينة ماركهام وشخصيات أخرى من الحكومة الاتحادية والمحافظات والبلدية وقادة المجتمعات المجاورة. 

جدير بالذكر أن كنيسة القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية تأسست عام 1964 بيد قداسة البابا كيرلس السادس والذي قام بسيامة الأب الورع القس مرقس مرقس كأول كاهن للأقباط في كل أمريكا الشمالية. وفي هذا الوقت كان القس مرقس يقيم في تورونتو ويخدم الأقباط في القارة كلها بمفرده لمدة ثلاث سنوات تقريبا في الستينيات.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى