الأخبار

السعودية: مساكن العمال الأخطر لانتشار فيروس كورونا

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها للقضاء على فيروس كورونا المستجد بإتخاذ إجراءات إضافية يوما عن يوم لتقوض من فرص انتشاره، وسط تشديدات ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجاوز هذا التحدي الذى غزا العالم أجمع.

وأفادت الصحة السعودية،  أن مساكن العمال تعد ضمن “الأماكن الخطرة” بالنسبة لاحتمالات انتشار الوباء، وأشارت إلى أنها وجهّت رسائل توعوية لمساكن العاملين بأكثر من لغة.

وفى غضون ذلك، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، تقرر  منع التجول على مدار (24) ساعة يوميًا في محافظتي: (صامطة، والداير) ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 762 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في عموم المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، من المتحدث باسم الوزارة، قوله، إن إجمالي الإصابات في المملكة وصل إلى 7142 حالة، من بينهم 1049 حالة تماثلت الشفاء، و87 وفاة.

وأشار إلى أن 74 مصابًا في حالة صحية حرجة بالعناية المركزة.

وأكدت وزارة التجارة السعودية، الخميس في المؤتمر اليومي الخاص بتطورات كوفيد 19 في المملكة، أنها سيّرت جولات بشكل مستمر، للتأكد من توفر السلع والالتزام بالأسعار، مشيرة إلى أنها اتبعت نظامًا إلكترونيًا للتأكد من الالتزام بالأسعار الطبيعية للسلع.

بدوره، أفاد المتحدث باسم وزارة التجارة في السعودية عبدالرحمن الحسين، أن الواردات الغذائية لا تزال تصل المملكة بوفرة من الشركاء التجاريين.

إلى ذلك أوصت وزارة التجارة السعودية، بعدم الاستماع للشائعات والعودة لمصادر المعلومات الرسمية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى