الأخبار

قبل ساعات من غلق باب التصويت……

 

226

 

ساعات قليلة وينتهي التصويت الذي تجريه مجلة «تايم» الأمريكية لاختيار «شخصية العام».. وحتى هذه اللحظة ينفرد الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالمرتبة الأولى، مع حصوله على نسبة 21.2% من الأصوات.

يحتل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المرتبة الثانية بنسبة 19.3%، بينما يقف الرئيس السوري بشار الأسد في المرتبة الخامسة بحصوله على نسبة 2.9%.

«شخصية العام»، هو تصويت تعده؛ ليختار قراء ومحررو المجلة معًا الشخصية الأكثر تأثيرًا في الأخبار هذا العام، سواء للأفضل أو الأسوأ.

التصويت يكون إما بنعم أو لا، بالإضافة إلى المواجهة بين المرشحين، والتي تضع السيسي أمام أردوغان، بينما تضع الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي أمام الطفلة الباكستانية مالالا يوسفزاي، التي وصفتها المجلة بأنها أقوى متحدثة عن حقوق الفتيات. كما يواجه الرئيس السوري بشار الأسد، الأخوين جوهر وتيمورلنك تسارناييف، وهما من أصل شيشاني، المتهمين بتنفيذ اعتداءات بوسطن في وقت سابق من هذا العام.

تقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما يواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إدوارد سنودن، الذي كشف عن وثائق تثبت تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على المواطنين، ويواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الإيراني حسن روحاني.

ينتهي التصويت منتصف ليل اليوم 4 ديسمبر بتوقيت شرق أمريكا، أي السابعة صباح الغد بتوقيت القاهرة. ويتم الإعلان عن الفائز حسب تصويتات القراء في 6 ديسمبر، أما الإعلان النهائي لشخصية العام يكون 11 ديسمبر.

 

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى