الأخبار

الرابطة الطبية الأوروبية تكشف عن صدمة بسبب السلالة الهندية لكورونا

كشف الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية في الشرق الأوسط، أن السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا تعتبر من أخطر السلالات التي ظهرت في العالم، حيث انتشرت بشكل كبير في الهند، و44 دولة أخرى، كاشفًا أن اللقاحات غير فعالة ضد السلالة الهندية؛ ولذلك لابد من استخدام أدوية وجرعات كافية لمقاومة السلالة لكونها تتضمن 12 طفرة غيرت في جهاز المناعة.

وأوضح “عودة”، خلال حواره مباشر مع القناة “الأولى”، اليوم الخميس أن ما يزيد من خطورتها أنها تتضمن 12 طفرة وهو ما يزيد من سرعة انتشارها، ولذلك لابد من تقديم المساعدات للهند من منظمة الصحة العالمية والدول المختلفة لكون هذا الأمر خطر على العالم كله؛ حتى لا يحدث مثلما حدث مع السلالة البريطانية.

وأشار رئيس الرابطة الطبية الأوروبية في الشرق الأوسط، إلى أنه يتفق مع رئيس الوزراء البريطاني بشأن حديثه أن السلالة الهندية تثير الخوف والفزع للعالم، مشددًا على ضرورة زيادة نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في دول العالم وتوزيعها بشكل عادل على الدول.

وتابع أن نسبة التطعيم في الدول النامية قليلة ولذلك تنتشر السلالة الهندية في 44 دولة، محذرًا أنه في حالة عدم المحافظة على مراقبة الحدود وتطوير المسحة التي تكتشف النسخة الهندية، سيزداد الوباء، موضحاً أن المسحات غير متطورة لاكتشاف السلالة الهندية لفيروس كورونا ولذلك لابد من تطويرها.

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى