الأخبار

سفير مصر بفنلندا يشيد بالعلاقات الثنائية

154

 

أشاد سفير مصر لدى فنلندا السفير محمود الديب بالعلاقات الثنائية بين البلدين على مدى عقود طويلة والتى اتسمت بالتفاهم والتعاون البناء، مشيرا إلى أهمية دعم مصر فى المرحلة الحالية لتحقيق طموحات الشعب المصرى فى مستقبل أفضل.

وأكد السفير المصرى – في كلمة ألقاها الليلة الماضية خلال احتفال تم تنظيمه بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة يوليو – أهمية ثورة عام ١٩٥٢ فى تحقيق استقلال القرار المصرى وألهمت كثيرا من الشعوب من أجل تحقيق هذا الاستقلال.

واستعرض التقدم الذي تم تحقيقه في في تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل التي تم وضعها في أعقاب ثورة الشعب المصري في 30 يونيو، حيث تم إقرار الدستور وانتخاب الرئيس الجديد للبلاد والإعداد حاليا لعقد الانتخابات البرلمانية تتويجا لإرادة الشعب المصرى.

وحضر الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية المعتمدين في جمهورية فنلندا وممثلين من وزارة الخارجية والحكومة الفنلندية ورموز الجاليات المصرية والعربية وكذلك رؤساء وأعضاء جمعية الصداقة المصرية الفنلندية وجمعية علوم المصريات والجمعية العربية الفنلندية للثقافة والغرفة العربية الفنلندية للتجارة.

وحرص السفير محمود الديب على دعوة أعضاء الفريق القومي لكرة الهدف (الجرس)، الذي تزامن وجودهم في فنلندا للمشاركة حاليا في بطولة العالم المقامة في هلسنكي، مع الاحتفال بذكرى ثورة يوليو.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى