الأخبار

برنامج مشاركة مصر فى «ملتقى الأمن الإفريقى» بالجزائر

انطلقت فى ولاية وهران، الواقعة شمال غربى العاصمة “الجزائر”، اليوم السبت، أعمال الملتقى الرابع حول السلم والأمن فى إفريقيا، والذى تنظمه وزارة الشؤون الخارجية بولاية وهران بمشاركة مصر، وعدد من الدول الإفريقية.

ومن جانبه، قال عمر أبوعيش، سفير مصر لدى الجزائر، إن مصر تشارك فى هذا الملتقى، نظرًا لأهميته، حيث إنه ملتقى يُعقد بشكل دائم للدول الإفريقية لتنسيق المواقف فيما بينها تجاه مختلف قضايا القارة السمراء.

وأضاف، فى تصريحاتٍ له، أن الملتقى سيتناول عديدًا من المسائل والإشكالات المطروحة على صعيد القارة السمراء ذات الصلة بالأمن والسلم فى إفريقيا إلى جانب تقييم الأعمال المنجزة فى إطار تجسيد التوصيات الناتجة عن أعمال الدورة السابقة، لافتًا إلى أن الملتقى يُعقد على مدى 3 أيام برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة، ووزراء خارجية عدد من الدول الإفريقية على غرار أنجولا وإثيوبيا ورواندا ونيجيريا والسنغال وتشاد وغيرها.

وتابع: “يتضمن برنامج الملتقى عدة محاور أبرزها ورش إسكات صوت الأسلحة فى حدود سنة 2020، وتقييم الأوضاع ودور الفاعلين الدوليين بما فى ذلك الأمم المتحدة، ولمحة عن الشراكة بين مجلسى الأمن للاتحاد الإفريقى، ومجلس الأمن الدولى، وأجندة عمل المؤسستين، وكذلك مسألة تمويل عمليات دعم السلم والأمن للاتحاد الإفريقى”.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى