اخبار عربية

«ليبيا الحدث» تعيد بث كلمة خليفة حفتر عن تحرير بنغازي من الإرهاب

أعادت قناة «ليبيا الحدث» بث كلمة المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، عن تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب تحريرًا كاملًا غير منقوص، وانتصار الجيش الوطني الليبي في معركة الكرامة ضد الإرهاب في المدينة.

كان «حفتر» بدأ كلمته التي أذيعت لأول مرة عام 2017، بالآيه القرآنية: «إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ»، موجهًا حديثة للشعب الليبي، أنه بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه دام أكثر من 3 سنوات متتالية دون توقف تحمل خلالها المواطن مرارة الحرب وقسوتها، وقدم فيها الجيش الوطني أرواحه ودمائه ليحيا الوطن حرًا أبيًا ويعيش المواطن كريمًا في أرضه وسيدًا عليها.

وتابع: «وبعد أن قدمنا قوافل من الشهداء الأبرار الذين ودعناهم مرفوعي الرأس في ساحات الشرف، نزف إليك اليوم نبأ تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب تحريرًا كاملا غير منقوص، ونعلن انتصار الجيش الوطني في معركة الكرامة ضد الإرهاب».

أعرب المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، عن فخرة في تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، واصفًا إياه بأنه نصرًا مؤزًا من عند الله عز وجل، لتدخل بنغازي ابتداءًا من اليوم عهدًا جديدًا من الأمن والسلام والتصالح والؤام والبناء والعمار، والعودة إلى الديار بعد أن كسرت قيود القهر والظلم وحواجز الخوف والرعب.

وأضاف «حفتر» أن الإرهاب سعى في بناء الخوف والرعب في نفوس أبنائنا، لكن بعد تحرير بنغازي حلت مكانها الطمأنية والسرور والأمل والثقة بالنفس لكي نرسم بإرادتنا الحرة طريقنا نحو المستقبل.

وتابع: « بهذه المناسبة التاريخية التي طالما انتظرها الشعب بفارغ الصبر وتحمل من أجلها ضيق العيش وضنك الحياة، تتقدم القوات المسلجة العربية الليبية تهنئة للشعب الليبي في كافة أرجاء ليبيا وبالتحية إلى الجنود الأبطال والقوى المساندة لهم وبخالص الشكر والتقدير للدول الصديقة والشقيقة على مساندها لنا ووقوها إلى جانبنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى