الأخبار

مستشار الرئيس: سنتخطى الموجة الثالثة لكورونا قريبا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، إن هناك متابعة مستمرة لإصابات كورونا في المستشفيات وحالات العزل المنزلي، موضحًا أن مصر تتخطى الموجة الثالثة من الجائحة قريبًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه لم يتم رصد السلالة الهندية من فيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة على جميع المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع ظهورها في مصر.

وأشار إلى سعي الدولة لتوفير لقاحات كورونا من مصادر مختلفة، مضيفًا أن صندوق تحيا مصر يتولى الجانب المالي لتمويل حملة توفير أكبر قدر من اللقاحات.

وذكر أن أغلب الدول المنتجة للقاحات كورونا تستحوذ على كميات كبيرة منه، ما أدى إلى خلل في توزيع اللقاحات وجداول توريدها لباقي الدول، مشيرًا إلى أن اللقاحات لا توفر حماية بنسبة 100% من الإصابة بالفيروس وإنما تعمل على التقليل من انتشار الفيروس والحد من الحالات الحرجة والشديدة التي تكون بحاجة إلى الدخول للمستشفيات والعناية المركزة.

وأوضح أن أعراض فيروس كورونا هي نفسها التي تظهر على الأطفال سواء من ارتفاع درجات الحرارة فقدان حاستي الشم والتذوق والرشح والإسهال وألام الجسد، لافتًا إلى ضرورة التعامل مع أي عرض منها على أنه فيروس كورونا لعلاجه بطريقة صحيحة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى