الأخبار

بالفيديو| “جند الخلافة” بالجزائر تستجيب لنداء “داعش”

 

 

20

تبنت مجموعة مرتبطة بتنظيم “داعش”، أمس، في شريط فيديو خطفها الفرنسي في الجزائر، كما هددت بقتله إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

وظهر في شريط الفيديو، عناصر من مجموعة عرفت عن نفسها بأنها مجموعة جزائرية يطلق عليها اسم “جند الخلافة”، وهددت بقتل الرهينة الفرنسي بيار غوديل الذي يعمل كمرشد سياحي، إذا لم تستجب فرنسا لمطالبهم خلال 24 ساعة وتتوقف عن التدخل في العراق.

وبدأ بث الفيديو بعبارة “رسالة من جند الخلافة في الجزائر إلى كلب فرنسا هولاند”، وظهر في الفيديو اثنين ملثمين من عناصر تلك الجماعة، يتوسطهم الأسير الفرنسي.

وبثت الجماعة في البداية مقطع صوتي من بيان أبو محمد العدناني، المتحدث الرسمي باسم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، والذي قال فيه: “يا أيها المجاهدون في بلاد المغرب والجزائر.. يا أيها الموحدون في خرسان والقوقاز وإيران.. يا أيها الموحد في كل مكان على وجه الأرض.. يا أخوة العقيدة.. يا أنصار الدولة الإسلامية.. يا من بايعتم الخليفة إبراهيم في كل مكان.. إن دولتكم تتعرض لحملة صليبية جديدة.. وإننا نستنفرك للدفاع عن الدولة الإسلامية، وقد اجتمعت عليهم عشرات الدول، الذين بدأونا بالعداء والحرب على كافة الأصعدة”.

وأضاف العدناني، قائلًا: “قم يا أيها الموحد، دافع عن إخوانك المسلمين، فإن ديارهم وأموالهم وأعراضهم مهددة ومستباحة، فإنهم يخوضون معركة من المعارك الفاصلة الحاسمة في تاريخ الإسلام.. فهيا يا أيها الموحد، لا تفوتنك تلك المعركة أينما كنت، وعليك بجنود وأنصار الطواغيت وعسكريهم، وشرطتهم وعناصر أمنهم وعملائهم”.

وعقب انتهاء رسالة العدناني، بث الفيديو عبارة “ثم جاء الرد من جماعة جند الخلافة بالجزائر سريعًا”، وظهر عنصرين ملثمين يتوسطهم فرنسي، قامت الجماعة باختطافه، وبدأ أحدهم يقرأ بيان، قال فيه: “نحن جند الخلافة في أرض الجزائر، جند أميرنا خليفة المسلمين، أبو بكر البغدادي حفظه الله، والذي قرر على لسان المتحدث الرسمي باسم الدولة الإسلامية، أبو محمد العدناني، بأن يتحرك أنصار الدولة الإسلامية لنصرتها على التحالف ضدها”.

وأضاف البيان، قائلًا: “نحن في جند الخلافة، لبينا النداء، ونمهل رئيس الدولة الفرنسية المجرمة، بالكف عن عدوانها على دولة الإسلام خلال 24 ساعة فقط من إصدار هذا البيان، وإلا يكون الصيد مصير رعيتهم، وبالتالي يرون الذبح، وهذا أول أسير فرنسي لدينا، فإن أردت حياته، فعليك الإعلان الفوري بالتراجع، وإنهاء عدوانك على دولة الإسلام، وقد أعذر من أنذر”.

وتحدث الأسير الفرنسي في الفيديو، طالب من خلاله الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، بالتراجع عن فكرة المشاركة في الحرب على الدولة الإسلامية بالعراق والشام، حفاظًا على الرعايا الفرنسيين في شتى الأرض، وانتهى الفيديو بعبارة: “والقادم أدهى وأمّر يا كلاب الروم”.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=L0wvDeyS3MM&feature=g-all-xit”]

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى