الأخبار

“الجزيرة” تتهم الجيش بقتل مدنيين وأطفال في “درنة”

98

ذهبت قناة الجزيرة مباشر، إلى اتهام الجيش المصرى بقتل مدنيين بينهم أطفال، في الضربات الجوية، التي وجهتها القوات الجوية المصرية، فجر اليوم، لمواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، مما أسفر عن مقتل 50 عنصرا من عناصر تنظيم داعش.

وزعمت الجزيرة مباشر، في ردها الأول على خبر الضربات الجوية، أن الضربات سببت غضبا عارما بين أهالي منطقة درنة، الليبية، بسبب قصف منازلهم، ووقوع ضحايا مدنيين.

وفى السياق ذاته، أشارت الجزيرة إلى وجود طائرات مجهولة تقصف مواقع الجيش الليبيى، قبل بداية الضربات الجوية المصرية، في اتهام صريح للقوات الجوية المصرية بضرب مواقع الجيش الليبي.

من جانبه نفى العميد صقر الجروشى، قائد القوات الجوية الليبية، ما جاء في الجزيرة، مؤكدًا أن العملية تمتبتنسيق تام مع القوات الجوية المصرية، لأن مصر دولة تحترم سيادة الدولة الليبية على أراضيها، كما أنها دائمًا تقدم الدعم المخابراتى والمعلوماتى لأجهزة الأمن الليبية.

وأعلن الجروشى، في تصريحات إعلامية، صباح اليوم الإثنين، مسئولية القوات الجوية الليبية، عن قصف منزل في درنة، موضحًا أن المنزل الذي تم قصفه، وجد أعلاه أجهزة مضادة للصواريخ، وداخل هذا المنزل اثنان من تنظيم القاعدة، ولهذا استهدفته القوات الجوية الليبية عن عمد.

كانت الجزيرة قد اتهمت الجيش المصرى بأن ضربته الجوية، التي استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، لم تحقق إلا الغضب والخسائر في الأرواح بين المدنيين، وأنها لم تحقق أهدافها، وهذا أيضًا ما نفاه الجروشى.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى