الأخبار

نقابة القطاع الخاص ترفض مسودة مشروع قانون النقابات العمالية

78

أعلن شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص أن نقابته ستقوم بجمع توقيعات من القيادات لرفض مسودة مشروع قانون النقابات العمالية الأخيرة التي انتهت منها وزارة القوى العاملة والهجرة مؤخرًا والمطالبة بإصداره من مجلس النواب المقبل، وذلك بعدما تجاهلت الوزارة عددًا كبيرًا من مقترحات المشاركين في جلسات الحوار.

 

وأضاف خليفة في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه شارك في جلسات الحوار حول القانون منذ بدايته في عهد خالد الأزهري الوزير السابق، وفوجيء بتجاهل الوزير الحالي كمال أبو عيطة لدعوة النقابة باعتبارها الممثل الوحيد عن العاملين بالقطاع الخاص بجانب عدد من المنظمات الأخرى بدون إبداء أي مبرر.

 

وأوضح خليفة أنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد الوزير ورئيس الجمهورية لوقف إصدار القانون خاصة بعد تعمد الوزير إقصاء العديد من المشاركين في صياغته من قبل.

 

وأعلن خليفة رفضه للمسودة الأخيرة التي أعلن عنها أبو عيطة، متسائلاً إذا كان الاتحاد العام لعمال مصر قد اعترض رغم حضوره الجلسة السرية مساء السبت الماضي وأن النسخة الصادرة مخالفة لما تم الاتفاق عليه فما بالنا نحن الذين لم نحضر تلك الجلسة السرية ولم نعلم عن ما دار فيها من حذف وتعديل وإقصاء وما اتفقنا عليه خلال شهور وفى نسخته الأخيرة التي بين أيدينا.

 

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قد اعلن رفضه لمشروع قانون الحريات النقابية.

 

التحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى