السجن عامين وغرامة مالية لـ 16 طبيبًا فى قضية فقد الطفلة “تسبيح” بصرها بقنا

30 مايو 2021, 1:38 م

قضت محكمة جنح قسم قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار سليم أبوسحلي، بالسجن لـ 16 طبيبًا بمستشفى قنا العام، عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل طبيب منهم، بتهمة الإهمال الطبي الذي نتج عنه فقدان بصر الطفلة “تسبيح” مدى الحياة، وذلك فى القضية رقم 2005 جنح قنا.

كانت أنغام جابر أمين، مقيمة بمنطقة المنشية، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، قد تقدمت بمحضر، متهمة كادرا طبيا بفقد طفلتها “تسبيح” بصرها، مؤكدة  أن مأساتها بدأت يوم 20 يوليو من عام 2018 عندما تم حجزها بأحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة “للوضع”، وبعد ولادتها للتوأم “عمر وتسبيح” تم وضعهما في حضانة المستشفى لم يكمل أياما وتوفي الطفل، وظلت الطفلة تسبيح أسبوعين بحضانة ذات المستشفى، ونظرًا لتكلفة الحضانة الباهظة والتي لم تكن في استطاعتها قررت الأم نقلها لمستشفى قنا العام وهنا بدأت المشكلة.

وأضافت، أن رضيعتها ظلت 40 يومًا داخل حضانة مستشفى قنا العام، ثم تقرر خروجها دون إنذارها من الأطباء بعرض الطفلة على طبيب عيون لفحص الشبكية، وذلك بسبب إهمال أطباء مستشفى قنا العام.

وقال عارف أبوالوفا قاسم، محامي الطفلة تسبيح، فى تصريح لـ”بوابة الأهرام”، إن الحكم بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل طبيب من المتهمين الـ 16 من مستشفى قنا العام، عادل ومنصف للطفلة تسبيح بعد تسببهم في إحداث عاهة لها بفقدان بصرها مدى الحياة.

جدير بالذكر أنه يحق للمستشفى بعد هذا الحكم الاستئناف على الحكم مرة أخري، لتداول القضية مرة أخري. 

بوابة الاهرام
(Visited 4 times, 1 visits today)