اللجنة الأوليمبية تكشف مصير مرتضى منصور بعد إلغاء إيقافه

30 مايو 2021, 6:28 م

علق هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على قرار محكمة القضاء الإداري بإلغاء إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق قائلا إن اللجنة تحترم الأحكام القضائية، ولكن حكم المحكمة لا يمنحه حق العودة لرئاسة القلعة البيضاء مجدداً.

وتابع هشام حطب أن اللجنة الأوليمبية ستطعن على القرار الصادر، خاصةً أنه من يحق له إلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية هما جهتين فقط، هما مركز التسوية والتحكيم والمحكمة الرياضية الدولية وقرار إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك جاء من وزارة الرياضة وليس اللجنة الأولمبية، بناءً على الملاحظات التي كشفتها لجان التفتيش المالي والإداري المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات.

كانت قد قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من رئيس الزمالك السابق مرتضي منصور، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

واختصمت الدعاوى التي حملت أرقام 2015، 2250 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، “يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي”.

(Visited 3 times, 1 visits today)