المفوض العام بقناة السويس: التحقيقات أثبتت مسئولية ربان السفينة البنمية عن حادث الجنوح وليس مرشدي القناة | صور

30 مايو 2021, 3:29 م

قال الربان السيد شعيشع، المفوض العام، في التحقيقات الخاصة بالسفينة البنمية، إن تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، أثبتت حدوث خطأ في توجيه السفينة وهو ما تقع مسئوليته بشكل كامل على ربان السفينة وليس مرشدي الهيئة، حيث يعد رأيهم استرشادياً وغير ملزم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة قناة السويس، اليوم الأحد.

وشدد “شعيشع” على عدم صحة الادعاءات بمسئولية الهيئة عن وقوع الحادث للسماح للسفينة بالإبحار في ظل ظروف غير مواتية وهو ادعاء غير صحيح، حيث تم عبور ثلاث سفن بنفس الحمولة قبل عبور “إيفر جيفن”.

وكانت قد أصدرت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، السبت الماضي، قرارها في الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021 المقامة من قبل هيئة قناة السويس، ضد ملاك ومستأجري السفينة “EVER GIVEN” وعدد من الأطراف الأخرى، بالتأجيل إلى جلسة 20 يونيو 2021 لإتاحة الفرصة للتفاوض كطلب طرفيّ الدعوى ولإعلان صحف التدخل المقدمة من الغير وسداد الرسوم المقررة قانونياً.

جاء القرار نزولا على طلب طرفي الدعوى بالتأجيل بما يتيح الوقوف على بعض المعطيات الجديدة في القضية، حيث تقدم الممثل القانوني لهيئة قناة السويس، بطلب إلى هيئة المحكمة بتأجيل البت في القضية لحين دراسة العرض المقدم من ملاك ومستأجري السفينة وفقاً لبعض المعطيات الجديدة.

كما أكد الممثل القانوني عن الشركة المالكة للسفينة على أن الاختلاف مع هيئة قناة السويس على مبلغ التعويض وليس على مبدأ التفاوض الذي تحرص عليه الشركة، والتمس الدفاع من هيئة المحكمة تأجيل البت في القضية لاستكمال المسار التفاوضي بين الطرفين وحل النزاع بصورة ودية.

اليوم السابع
(Visited 6 times, 1 visits today)