المفوض العام في تحقيقات “إيفر جيفن”: تم حساب مبلغ التعويض بناء على البضائع التي كانت موجودة بالسفينة | صور

30 مايو 2021, 3:28 م

أكد الربان السيد شعيشع المفوض العام في التحقيقات الخاصة بالسفينة البنمية، أن المبلغ المطلوب في التعويض تم حسابه بناء على البضائع التي كانت تحملها السفينة وتقدر بثلاثة مليارات جنيه، لذلك قدرنا التعويض بحوالي 912 مليون دولار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة قناة السويس، اليوم الأحد.

وقال: إن الشركة المالكة للسفينة أكدت أن البضائع المحملة تبلغ تكلفتها 750 مليون دولار فقط، لذلك تم تخفيض التعويض المطلوب.

وكانت قد أصدرت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، السبت الماضي قرارها في الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021 المقامة من قبل هيئة قناة السويس، ضد ملاك ومستأجري السفينة “EVER GIVEN” وعدد من الأطراف الأخرى، بالتأجيل إلى جلسة 20 يونيو 2021 لإتاحة الفرصة للتفاوض كطلب طرفيّ الدعوى ولإعلان صحف التدخل المقدمة من الغير وسداد الرسوم المقررة قانونياً.

جاء القرار نزولا على طلب طرفى الدعوى بالتأجيل بما يتيح الوقوف على بعض المعطيات الجديدة في القضية، حيث تقدم الممثل القانوني لهيئة قناة السويس، بطلب إلى هيئة المحكمة بتأجيل البت في القضية لحين دراسة العرض المقدم من ملاك ومستأجري السفينة وفقاً لبعض المعطيات الجديدة.

كما أكد الممثل القانوني عن الشركة المالكة للسفينة على أن الاختلاف مع هيئة قناة السويس على مبلغ التعويض وليس على مبدأ التفاوض الذي تحرص عليه الشركة، والتمس الدفاع من هيئة المحكمة تأجيل البت في القضية لاستكمال المسار التفاوضي بين الطرفين وحل النزاع بصورة ودية.
 

المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس

المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس

بوابة الاهرام

(Visited 4 times, 1 visits today)