رياضة

اليوم .. الزمالك”المتحفز” يصطدم بطموح المصري

يلتقى فى الخامسة مساء اليوم، الإثنين، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، والمصرى البورسعيدى، ضمن الجولة الـ25 لبطولة الدورى الممتاز، والمقررة بملعب برج العرب.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء بروح جديدة، تحت قيادة البرتغالى إيناسيو، بعد استعادة الفريق توازنه عقب الفوز على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، وظهور اللاعبين بمستوى أفضل من اللقاءات السابقة، ووضوح بصمات المدير الفنى من حيث الانتشار فى الملعب، والضغط على المنافس فى نصف ملعبه.

 

حرص المدير الفنى الجديد على استمرار عقد جلساته الودية مع اللاعبين، بهدف تحفيزهم ومطالبتهم بضرورة بذل أقصى جهد من أجل استمرار الانتصارات.

شدد إيناسيو على لاعبيه بأن الملعب هو الفيصل بين جميع اللاعبين، ولن يكون هناك مجاملات لأحد، مطالبًا الجميع بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى.

 

حرص إيناسيو على مشاهدة لقاءات عدة لفريق المصرى، ودراسة التقرير الذى قدمه له محلل الأداء بيدرو بهدف وضع الخطة المناسبة، التى غالبًا ستكون متوازنة بين الدفاع والهجوم مع السيطرة على منطقة وسط الملعب، التى سيلعب بها الثنائى طارق حامد ومعروف يوسف كمحورى ارتكاز، مع عدم ترك مساحات خالية تسمح باختراق الدفاع الأبيض، أو تهديد مرماه، والضغط فى الوقت نفسه على المنافس من اتجاهات عده، سواء الأجناب، عن طريق حسنى فتحى فى الجهة اليمنى، وأحمد فتوح فى اليسرى، أو العمق عن طريق محمد إبراهيم وأيمن حفنى وشيكابالا، مع استمرار الدفع بباسم مرسى بمفرده فى خط الهجوم.

 

وركز إيناسيو فى تدريباته على النواحى الخططية، حيث سيلعب بالخطة نفسها التى واجه بها طلائع الجيش وستكون تغييراته، كما علمنا، فى أضيق الحدود.

وأوضح المدير الفنى، أن مواجهة المصرى لن تكون سهلة، بصرف النظر عن خسارة المنافس فى لقائه الأخير من طنطا مطالبًا اللاعبين بالقتال من بداية المباراة وحتى نهايتها ومحاولة حسم الشوط الأول لصالحهم، ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

 

أما المصرى البورسعيدى تحت قيادة حسام حسن فإنه يسعى إلى تخطى الكبوة التى يعيشها الفريق بعد خروجه من الكونفيدرالية على يد أستون فيلا الغينى، بركلات الترجيح، ثم الخسارة من طنطا فى الدورى المحلى، وهو ما أدى إلى قرار مجلس إدارة النادى بتوقيع خصومات على اللاعبين وتجميد مستحقاتهم المالية لحين تحسن النتائج.

 

ودخل الفريق البورسعيدى معسكرًا مغلقًا ببرج العرب، وحرص حسام حسن على عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه طالبهم بضرورة القتال لاستعادة الروح القتالية التى كانوا عليها طوال الموسم.

ويحتل المصرى المركز الثالث، برصيد الزمالك نفسه، ولكنه يتفوق فى عدد الأهداف.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى