أكرم القصاص رئيسًا لمجلس إدارة وتحرير «اليوم السابع».. وخالد صلاح مساعدًا لرئيس مجلس إدارة «المتحدة» لقطاع الصحف والمواقع

31 مايو 2021, 11:14 م

في إطار خطة التطوير داخل جميع قطاعات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قرر مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم تعيين الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيسا لمجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع، كما قرر المجلس تعيين الكاتب الصحفي خالد صلاح مساعدا لرئيس مجلس إدارة المتحدة لقطاع الصحف والمواقع الإلكترونية.

رئيس مجلس إدارة اليوم السابع

وأكرم القصاص كان يشغل وظيفة الرئيس التنفيذي لموقع وجريدة اليوم السابع وهو كاتب ومحلل سياسي واجتماعي بدأ عمله الصحفي منذ منتصف الثمانينات في صحيفة الشعب الأسبوعية كما عمل في صحف الأهالي والدستور الأسبوعية وشارك في تأسيس جريدة العربي التي شغل فيها موقع مساعد رئيس التحرير وحرر فيها صفحة الجورنالجية التي مثلت خطوة مهمة في النقد السياسي والاجتماعي الساخر، ليحصل عام 2001 على جائزة أحمد رجب للكتابة الساخرة من نقابة الصحفيين المصريين، وكانت المرة الأولى التي تمنح فيها هذه الجائزة.

تميزت كتاباته بابتكار يجمع بين السخرية والجدية في سياقات واحدة مع قدرة على توليد ألفاظ وعبارات وعناوين تجمع وتوضح الفكرة وتجذب القراء. شارك أكرم القصاص في تأسيس صحف مصرية وتجارب مختلفة مثل مصر الفتاة والموقف العربي ونهضة مصر واليوم السابع.

 

وقبل تعيينه مساعدًا لرئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لقطاع الصحف والمواقع، كان الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيسا لمجلسي إدارة وتحرير صحيفة اليوم السابع.

ويذكر لخالد صلاح أنه رائد فى صحافة الديجتال فى مصر، حيث تعد تجربته فى اليوم السابع التجربة الأهم والأكثر ثراء فى عالم الصحافة الاليكترونية.

وبدأ خالد حياته المهنية كصحفي في جريدة العربي المصرية عام 1993م، ثم عمل باحثا سياسيا في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كما شغل العديد من المناصب المتميزة حيث تولى منصب مدير الأخبار في شركة فيديو كايروسات للإنتاج التليفزيوني والبرامج، ورئيس قسم السياسة والشئون العربية في مجلة الأهرام العربي.

وكتب خالد صلاح الكثير من المقالات في بعض الصحف حيث كان يكتب عاموداً ثابتاً ثلاثة أيام أسبوعيا بعنوان “يوم ويوم”، حتى اتسعت شعبيته مع رئاسته لتحرير جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكتروني الذي يكتب بها زاوية يومية بعنوان “كلمة واحدة”.

إلى جانب الصحافة المكتوبة قدم العديد من البرامج التليفزيونية منها برنامج إخباري يومي بعنوان “محاور” على قناة المحور عام 2002، وبرنامج بعنوان “بلدنا” على قناة OTV الفضائية مع الإعلامية مي الشربيني.

ثم قدم برنامج ” الأسئلة السبعة” على شبكة تليفزيون النهار، وأخيرا برنامج “على هوى مصر” من الأحد إلى الأربعاء على شبكة تليفزيون النهار. كما شارك أيضا في تقديم فقرة الصحافة في برنامج القاهرة اليوم، وكضيف دائم في الفقرة السياسية لبرنامج (مساءك) على قناة أو تي في.

 

الدستور

(Visited 3 times, 1 visits today)