الصحة: تراجع إصابات كورونا و35% زيادة فى أسرة الرعاية المركزة خلال الجائحة

31 مايو 2021, 12:59 م

أكد الدكتور شيريف وديع مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن الرعايات ورئيس لجنة وفيات كورونا، أنه يوجد انخفاض في حالات الإصابة بكورونا، وتابع: وصلنا لمرحلة التراجع النسبى في الإصابات وبالتالي سينعكس ذلك علي الوفيات .

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان خلال فاعليات الوبينار العلمى المنعقد الآن حول  آخر مستجدات كورونا والفطر الأسود، أنه في ظل جائحة كورونا زاد عدد أسرة الرعايات المركزة بنسبة 35%، مضيفا أن الدكتورة هالة زايد لديها اهتمام كبير بتعليم وتدريب الأطباء علي بروتوكولات العلاج الخاصة بأعراض كورونا .

وأوضح الدكتور شريف وديع، أنه تم توفير جميع بروتوكولات علاج الفطر الأسود وبالمجان داخل مستشفيات العزل، وتابع : هناك رصد دقيق لكل الحالات وملاحظة لكل المرضى في الرعايات المركزة، لافتا إلي أن نسب وفيات كورونا متماشية مع النسب العالمية .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا “، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف

اليوم السابع

(Visited 6 times, 1 visits today)