الأخبار

اندماج «الشعب» و«الفضيلة» فى حزب «أبوإسماعيل»

18

 

 

أعلن أحمد مولانا، المتحدث الرسمى باسم حزب الشعب، التابع للجبهة السلفية، أن ممثلين عن حزبى الشعب والفضيلة اجتمعوا، الاثنين، مع حازم صلاح أبوإسماعيل، وقرروا اندماج الحزبين مع حزب «الأمة المصرية» الذى يؤسسه «أبوإسماعيل».

وقال يحيى الشربينى، منسق حركة «ثوار مسلمون»، الداعمة لـ«أبوإسماعيل»: «إن حزب (حازم) انتهى من وضع 80% من القوائم الانتخابية لمجلس الشعب المقبل، وجار استكمال بقية الدوائر»، لافتاً إلى جمع أكثر من 10 آلاف توكيل لـ«الأمة المصرية» الذى لم يتم الاستقرار على اسمه النهائى.

وقال الدكتور إبراهيم عيد، المتحدث الرسمى باسم حركة طلاب الشريعة، إن الحركة مازالت تجمع توكيلات حزب «أبوإسماعيل» وأعلنت تأييدها لتجربته الجديدة، خاصة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن الحركات الشبابية الإسلامية تسعى حالياً للاندماج فى الحزب.

وعلى صعيد أزمة حزب النور السلفى أكد إسلام العربى، المتحدث باسم جبهة الإصلاح الداخلى بـالحزب، أن أكثر من 2000 عضو قدموا استقالاتهم، الثلاثاء، منهم الدكتور يسرى حماد، ومحمد نور، المتحدثان الرسميان باسم الحزب، ومحمد الكردى، وعادل عزازى، وكامل عبدالجواد، وراضى شرارة، وهشام أبوالنصر، أعضاء الهيئة العليا، للانضمام إلى حزب «الوطن» الذى يؤسسه الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس حزب النور السابق.

وقال الدكتور محمد الكردى، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بمحافظة الجيزة، إن قيادات وأعضاء من «السلفية» وحزب النور وجبهة الإصلاح بالحزب اجتمعوا، الثلاثاء، بمقر «النور» بحى المعادى للإعلان عن الاستقالات والتحالف مع «أبوإسماعيل» فى الانتخابات البرلمانية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى