الأخبار

القبض على 5 من أعضاء نقابة العاملين بهيئة البريد بالإسكندرية

114أحمد عبد العزيز

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على 5 من أعضاء النقابة المستقلة للعاملين بهيئة البريد بالإسكندرية تنفيذاً لقرار صادر من النيابة العامة بضبطهم و7 آخرين من أعضاء النقابة للتحقيق معهم في بلاغ تقدم به رئيس الهيئة اتهمهم فيه بتحريض الموظفين على الإضراب وتعطيل سير العمل.

وقال سمير أبو بكر -رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة البريد بالإسكندرية وأحد المطلوبين للتحقيق: إن الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط 5 هم كل من هيثم عثمان وأيمن حنفي وجابر إسماعيل وهادي الصباحي بعد بلاغ به تقدم رئيس الهيئة، معتبراً أن مثل هذا البلاغ يهدف الضغط عليهم، مؤكداً على أنهم سيواصلون إضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم.

وأبدى سمير تعجبه من اتهامات له وآخرين بالتحريض على الاضراب، مؤكداً أن للعمال إراداتهم ولا وجود تأثير لأحد عليهم فهم فقط يطالبون بمطالب مشروعة يريدون تحقيقها، كما أكد أن الإضراب هو حق لا يجب أن يعاقب عليه العمال.

وكان المئات من الموظفين بهيئة البريد بالإسكندرية قد دخلوا في إضراب مفتوح وكلي عن العمل منذ مطلع الأسبوع الماضي للمطالبة بإقرار الحد الأدنى للأجور وزيادة طبيعة العمل إلى 50 % وإقرار علاوة دورية 7% من أساسي المرتب بدل من 5 جنيهات للدرجة الأولى وفتح باب القروض للموظفين من داخل الهيئة وصرف الأرباح السنوية شهر يوليو من كل عام واحتساب أيام الإضراب أيام عمل رسمية.

 صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى