الأخبار

أوباما يطالب بريطانيا بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي

 

164

طالب الرئيس الأمريكى بضرورة بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبى “من أجل ممارسة نفوذها على الساحة الدولية”.

وأضاف أوباما ، فى مقابلة أجراها مع شبكة تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) “إن بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي يمنحنا قدرا أكبر من الثقة بشأن قوة الاتحاد”. ورأى أن “الاتحاد الأوروبي جعل العالم أكثر أمنا وازدهارا” على حد زعمه.

واعترف أوباما خلال المقابلة بأن الإخفاق فى استصدار قوانين خاصة بالأسلحة توفر السلامة والآمان تمثل أكبر مصدر لشعوره بالإحباط .

ومضى الرئيس الأمريكى – فى مقابلته الحصرية مع شبكة تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية – يقول “إن الولايات المتحدة وبريطانيا تجمعهما أفضل علاقات شراكة ، كما أن دافيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا يعتبر شريكا بارزا للولايات المتحدة”.

وهنأ أوباما ، الحكومة البريطانية على “وفائها بالأهداف التى حددها حلف الاطلنطى بشأن ضرورة تخصيص نسبة 2 فى المائة من ناتجها القومى الإجمالى لأغراض الدفاع”.

وبشأن مشكلة حيازة الأسلحة فى الولايات المتحدة ، قال أوباما “إن عدد الأمريكيين الذين قتلوا بسبب الإرهاب بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر لا يزيد عن مائة شخص ، في حين يتجاوز عددهم عشرات الآلاف بسبب حيازة الأسلحة داخل الولايات المتحدة ؛ ومن ثم ، فإن عدم التوصل إلى قوانين توفر الآمان بسبب حيازة هذه الأسلحة يعتبر أكبر مصدر للشعور بالإحباط ” ، مضيفا “إن عجزنا عن حل هذه المشكلة يعتبر مصدرا للشعور بالانزعاج”.

تجدر الاشارة إلى أن أوباما أجرى هذه المقابلة الحصرية مع الشبكة البريطانية فى البيت الأبيض قبيل وقت قصير من بدء جولته الأفريقية.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى