رئيس الوزراء يكشف نظام الثانوية العامة الجديد.. «امتحان ورقي بجانب الإلكتروني»

3 يونيو 2021, 4:15 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والاتصالات، استعدادات امتحان الثانوية العامة بنظامها الجديد.

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أن هدف الدولة المصرية، بالمناهج المتاحة اعتماد منظومة تعتمد على فهم الطالب عوضًا عن الحفظ، موضحًا أن امتحان الثانوية العامة المقبل سيكون بالمنهجية الجديدة.

وتابع أن الدولة حريصة على عقد مجموعة من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة. مضيفًا: «ربطنا المدارس التي سيؤدى بها امتحان الثانوية العامة بشبكة الإنترنت، وتابعنا على مدار الشهرين الماضيين استقرار الشبكة الإلكترونية، وتم توفير امتحان ورقي بجانب الإلكتروني لضمان عدم ضياع أي فرصة على الطلاب».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتيسير اجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان ادائهم الامتحانات بكل سلاسة ويسر وذلك من خلال اتاحة النظام الورقى بجانب الاليكتروني “التابلت” كبديلين متاحين معاً لاداء الامتحانات.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل حوالي 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجرائها حتى الآن تمهيداً للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإليكترونية وعملية التصحيح.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإليكتروني (التابلت) كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.

صدى البلد

 

(Visited 3 times, 1 visits today)