الكنيسة تتخذ قرارا جديدا بعد وفاة 1% من رجالها بكورونا (صور)

5 يونيو 2021, 3:35 م

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن اتخاذ قرار جديد، وذلك بعد أيام من إعلان تفاصيل أول إحصائية كنسية عن وفيات وإصابات رجال الكنيسة خلال الفترة الماضية بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر رسامة عدد من الكهنة الجدد بعدد من إيبارشيات الكرازة المرقسية بالمحافظات.

خريطة رسامات الكهنة الجدد بالكنيسة

ففي إيبارشية المنيا قرر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، رسامة 5 كهنة جدد يوم 13 يونيو الجاري بكنيسة الأمير تادرس بالمنيا، نظرا لاحتياج الإيبارشية لكهنة جدد للخدمة في الأماكن النائية، كاشفا عن أنه يوجد عدد كبير من المرشحين للكهنوت ستوالي الإيبارشية مقابلتهم تباعا لاختيار دفعات قادمة.

كما قرر الأنبا مقار، أسقف إيبارشية الشرقية والعاشر للأقباط الأرثوذكس، رسامة الدياكون عماد سويرس عريان، كاهنا بالإيبارشية.

وكذلك أعلن الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، رسامة 3 كهنة جدد للخدمة بكنائس الإيبارشية وهي: «كنيسة القديسة دميانة بدير البرشا بملوي، وكنيسة الشهيد أبو سيفين بدير البرشا بملوي، وكنيسة الأنبا برسوم الروضة بمحطة ملوي»، وذلك يوم 20 يونيو الجاري بالمطرانية.

أما الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، أعلن عن ترشيح 9 شمامسة في درجة دياكون وحاصلين على بكالوريوس الكلية الإكليريكية القسم النهاري لرسامتهم في الكهنوت خلال قداس سيتم إقامته الشهر الجاري.

وفيات رجال الكنيسة بكورونا

وكان الأنبا مكاريوس، كشف في إحصائية كنسية، عن وفاة ما نسبته 1% من كهنة ورهبان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر في 2020م وحتى الآن، مشيرا إلى أن عدد الأساقفة والكهنة والرهبان، الذين توفوا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، بلغ نحو 70، بينهم الثلثين على الأقل من جراء كورونا، مشيرا إلى أن متوسط المتوفين من الكهنة في مثل هذه الشهور من عامي 2019م و2020م، نحو 25 من رجال الكنيسة.

وقال الأنبا مكاريوس، إنه إصيب حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، نحو ألف من رجال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الذين تعافوا بعد تلقيهم العلاج.

elwatannews
(Visited 4 times, 1 visits today)