أخبار مصر

أهالي أسوان يستضيفون السودانيين العالقين بعد إغلاق المعبر

استضاف أهالي منطقة السباعية التابعة لمركز ادفو بأسوان، عشرات السودانيين العالقين بعد إغلاق المعبر من الجانب السوداني في الوقت الذي كانت العديد من الحافلات السودانية في طريقها إلى السودان عبر المعبر.

وتوقفت الحافلات بمنطقة السباعية شمال مركز إدفو بأسوان في انتظار قرار السلطات السودانية فتح المعبر للعبور للجانب السوداني بينهم طلاب ومرضي كانوا عائدين إلى السودان.

وسارع أهالي المناطق القريبة من أماكن توقف الحافلات بتقديم المساعدات اللازمة للأشقاء السودانيين العالقين منذ 20 مارس الجاري.

وفي سياق متصل قدم أهالي المنشية بأسوان والقرى والنجوع القريبة بمركزي إدفو بأسوان وإسنا بالاقصر نماذج مشرفة في تقديم الدعم وتوفير المساعدات والوجبات الجاهزة للعالقين.

وحرص الأهالي على الاطمئنان يوميا والذهاب إليهم لتقديم كافة الاحتياجات لهم في ظل الأوضاع الانسانية التي يمرون بها إلى جانب توفير سيارات الإسعاف لعلاج أي حالات ونقلها إلى المستشفى.

وقال مواطنون سودانيون إنهم استقلوا الحافلات من القاهرة في طريق عودتهم إلى السودان لكنهم فوجئوا بصدور قرار من السلطات السودانية بإغلاق المعبر وهم في طريق العودة إلى السودان.

وأضافوا أن جميع الأوراق والتأشيرات الخاصة بهم سليمة وبينهم طلاب وكبار سن وأطفال ومرضى جاءوا للعلاج، مطالبين السلطات السودانية باتخاذ الاجراءات لفتح المعبر للعبور إلى الجانب السوداني.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى