الأخبار

دعوات شبابية فى إيران لإسقاط نظام خامنئى

8057

أعلنت مجموعة من الشباب الإيراني الحر حملة شعبية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بإعلان 20 يوليو المقبل موعدا لنزول الجماهير الإيراني إلى الشوارع لإسقاط حكم خامنئي “المتسلط والديكتاتوري” على حد وصفهم.

ولاقت الدعوة تفاعلا مع آلاف الإيرانيين اللذين كتبوا تعليقات مؤيدة للبدء برياح تغيير جديدة وإسقاط “رأس الفساد والدكتاتورية” في إيران متمثلة بنظام خامنئي والذي حكم البلاد لأكثر من ثلاثين عاما بالحديد والنار” وأهدر موارد البلاد طيلة هذه السنوات على أحلام استعمارية رسمت في أذهان خامنئي ومن ساروا على دربه. حسبما وصف المحتجون من الشباب.

ويرى هؤلاء المحتجون أن الشعب الإيراني يقف على صفيح ساخن وخاصة في عهد الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، وأن الشعب الإيراني حصد الدمار والفقر والخراب طيلة سنوات حكم نظام خامنئي ، حتى وصلت نسب البطالة في الشارع الإيراني بين الشباب الإيراني إلى نسب خيالية تتعدى 45% بالإضافة إلى موجة الغلاء الفادحة التي يشهدها الإيرانيين في كافة السلع وخاصة السلع التموينية الأساسية لكل أسرة إيرانية حتى وصل الأمر إلى عدم قدرة بعض الأسر الإيرانية من توفير الضروريات من دقيق وسكر وزيت لعوائلهم.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى