التعليم تدرس قانونية السماح لطلاب الثانوية العامة بتقسيم السنة

6 يونيو 2021, 9:00 م

منذ إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي أمس السبت، عن إجراءات وقرارات امتحانات الثانوية العامة 2021، أصبحت هناك تساؤلات كثيرة من جانب طلاب وأولياء أمور حول إمكانية السماح لأي طالب بتقسيم السنة الدراسية من عدمه.

ويرغب بعض الطلاب في دخول بعض المواد هذا العام، وتأجيل الجزء الآخر منها إلى العام الدراسي المقبل، خاصة في ظل الجدل الحاصل خلال هذه الفترة وإجراء تغييرات على طريقة أداء الامتحانات وطبيعة الأسئلة في الثانوية العامة.

وتواصلت «الوطن» مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للحصول على توضيح رسمي بشأن هذه التساؤلات الطلابية، وأجاب بأن وزارة التعليم ما زالت تدرس قانونية السامح لطلاب الثانوية العامة بتقسيم السنة الدراسية، قبل إبلاغ الراغبين في ذلك بالقرار النهائي.

ويلتحق بالثانوية العامة خلال السنة الحالية، آلاف الطلاب من الباقيين للإعادة، الذين قرروا العام الدراسي الماضي تقسيم السنة الدراسية، وهؤلاء تسببوا في أزمة للوزارة وإجبارها على عقد امتحانات ورقية لهم، وتسببوا في غضب أولياء أمور الطلاب النظاميين الذي يطالبون حاليا يوجود تنسيق منفصل بالطلبة الذين قسموا السنة على عاملين لأن مجاميعهم سوف تكون مرتفعة.

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حسم موضوع التقسيم للطلاب النظاميين المسجلين في الصف الثالث الثانوي، سيكون بالتشاور مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ولن يتم إعلان القرار النهائي قبل انتهاء المشاورات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس السبت، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، حيث ستعقد الامتحانات يوم 11 يوليو المقبل للقسم الأدبي وتنتهي يوم 2 أغسطس، ويوم 10 يوليو للقسم العلمي وتنتهي 29 يوليو، مؤكدا أن التصحيح سيكون إلكترونيا للجميع بدون تدخل بشري، وأن الأسئلة لن تكون تعجيزية وتقيس الفهم.

الوطن

(Visited 3 times, 1 visits today)