بايدن فى مقال بواشنطن بوست: نريد علاقة مستقرة مع روسيا ولا نسعى لصراع معها

6 يونيو 2021, 1:17 م

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن على أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة للولايات المتحدة، مشيرا على إلى أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع موسكو، وتريد علاقة مستقرة معها ويمكن التنبؤ بها.

 وفى مقال كتبه بايدن بصحيفة واشنطن بوست، ونشرته على موقعها الإلكترونى، قال بايدن أنه يلتقى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى جنيف بعد عقد محادثات رفيعة المستوى مع أصدقاء وشركاء وحلفاء أمريكا خلال قمة السبع التى تنعقد فى كورنوال ببريطانيا هذا الأسبوع.

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن هؤلاء الحلفاء يرون العالم بنفس عدسة الولايات المتحدة، ولديها معهم صلات جديدة وهدف مشترك. وتابع قائلا: نقف موحدين لمعالجة تحديات روسيا للأمن الأوروبى، بدءا من العدوان فى أوكرانيا، ولن يكون هناك شكا فى عزم الولايات المتحدة للدفاع عن القيم الديمقراطية التى لا يمكننا فصلها عن مصالحنا.

 وقال بايدن أنه فى اتصالاته الهاتفية مع بوتين، كان واضحا ومباشرا. الولايات المتحدة لا تسعى لصراع وتريد علاقة مستقرة ويمكن التنبؤ بها بحيث يمكننا العمل مع روسيا حول قضايا مثل الاستقرار الإستراتيجى والحد من الأسلحة، ولهذا قام على الفور بمد اتفاقية ستارت الجدية لخمسية سنوات أخرى وتعزيز أمن الشعب الأمريكى حول العالم.

لكنه أشار إلى فرضه عواقب ذات مغزى على السلوكيات التى تنتهك السيادة الأمريكية، بما فى ذلك التدخل فى الانتخابات الديمقراطية. وقال إن الرئيس بوتين يعرف أنه لن يتردد فى الرد على الأنشطة الضارة مستقبلا. وعندما يلتقى بوتين، قال بايدن أنه سيؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة أوروبا والديمقراطيات ذات التفكير المشابه بمساندة حقوق الإنسان والكرامة.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)