لليوم الثانى.. امتحانات الإعدادية بالمنوفية وسط إجراءات احترازية.. لايف

6 يونيو 2021, 12:25 م

قدم ” اليوم السابع ” لليوم الثانى على التوالى بثا مباشرا داخل لجان الامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، وذلك لرصد عملية تجهيز اللجان والتأكد من توافر الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا .

وأعلن الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بأن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين لهم حق التقدم للامتحان بلغ 73 ألف و290 طالب وطالبة موزعين على 387 لجنة فرعية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف سويد بأن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحان أمس 72 ألف و997 طالب وطالبة وعدد الغائبين 293 طالب بنسبة حضور 99.60%، وأن عملية سير الامتحانات تمت اليوم وسط أجواء مستقرة ومنظمة.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بأنه لم يتم رصد أى مشكلات أو شكاوى من الطلاب أثناء عقد الامتحانات.

يأتى هذا فى إطار حرص محافظ المنوفية واهتمامه بالحفاظ على صحة وسلامة أبنائه الطلاب ومناشدهم بارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات والتزاحم أمام اللجان حرصا على صحتهم.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بأن المديرية لديه 387 لجنة سوف تستقبل 73 ألف و290 طالب وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، حيث تم تجهيز اللجان باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية من حيث التطهير والتعقيم، ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب، فضلا عن توفير كواشف حرارية بكل لجنة وتجهيز غرف عزل فى حالة ظهور حالات مرضية و التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحى لتوافر طبيب وزائرة صحية بكل لجنة والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من تجمعات اللجان تحسبًا لأى طوارئ ،مشيرا إلى أنه تم التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على العملية الامنية خارج اللجان، وذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإنهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية والتى بدأت اليوم السبت وحتى الخميس القادم .

وأضاف وكيل ووزارة التربية والتعليم أنه تم توفير المناخ المناسب للطلاب والتشديد على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد شدد على ضرورة توافر الكمامات الطبية والمطهرات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان حفاظاً على مصلحة الطلاب وكذا ضرورة إستمرار تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس و النظافة العامة للفصول، و تذليل كافة العقبات وتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، مؤكدا على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة برفع درجة الاستعداد والمتابعة للجان الامتحانات كل فى نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس لتوفير جو من الهدوء للطلاب، كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل غرفة العمليات المركزية وربطها بالمدارس للتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليل كافة العقبات بما لا يعكر صفو الامتحانات .

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)