نيوزويك تبرز هجوم ترامب على بايدن فى مؤتمر الجمهوريين: أسوأ مما كنت أنا عليه”

6 يونيو 2021, 11:55 ص

أدان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلفه الرئيس الحالى جو بايدن، لوضعه أمريكا فى مرتبة أخيرة، حسب كلامه، مشددا على أن بايدن أسوأ مما كان هو عليه فى أي وقت مضى، بحسب ما ذكرت مجلة “نيوزويك”.

نيوزويك

 وخلال حديثه مساء أمس السبت، فى مؤتمر للحزب الجمهورى بولاية نورث كارولينا، انتقد ترامب الرئيس الديمقراطى للتراجع عن سياسته الخاصة بالهجرة، وتعامله مع الاقتصاد، قائلا إنه يمضى قدما فى أجندته الاشتراكية الراديكالية.

 وقال ترامب فى كلمته: إن حدودنا مفتوحة للغاية، والهجرة غير القانونية تتصاعد بشدة على مستوى لم نشهده أبدا من قبل، وهذا خلال فترة أشهر قليلة”. وتابع قائلا: المخدرات تدخل إلينا وأسعار الغاز ترتفع، والصناعات يتم نهبها من قبل هجمات إلكترونية خارجية.

 وواصل ترامب اتهاماته لإدارة بايدن، وقال: إنهم يخضعون للصين، أمريكا تتعرض للإهانة والإذلال على المسرح العالمى، حريتنا تتفوق عليها ثقافة الإلغاء اليسارية، وإدارة بايدن تدفع بنظرية العرق والتمييز غير القانوني فى مدارس أطفالنا، ويبدو أنم إدارة بايدن تضع أمريكا فى المرتبة الأخيرة، ومضى ترامب قائلا: أنه أسوأ مما كنت أنا عليه فى أي وقت مضى”.

 وقالت نيوزويك، إنه على الرغم من أن ترامب ترك البيت الأبيض فى يناير الماضى، لكنه ظل واحدا من أقوى الشخصيات فى الحزب الجمهورى وأكثرهم تأثيرا، وعلى مدار أشهر، ألمح ترامب إلى احتمالات ترشحه فى انتخابات 2024، وفى مايو الماضى، قال إن أنصاره سيكونون سعداء للغاية عندما يعلن قراره، وفى خطابه أمس، قال ترامب للحاضرين إنه يتطلع لهذا العام.

وتعهد ترامب بالإطاحة برئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى، واستعادة السيطرة على الكونجرس فى 2022، وقال إنه سيكون سياسيا نشطا فى مساندة حلفاءه الجمهوريين فى الانتخابات النصفية العام المقبل، وأضاف أن بقاء أمريكا يعتمد على القدرة على انتخاب الجمهوريين على كل المستويات، بدءا من الانتخابات النصفية العام المقبل”.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)