اقتصاد

اسعار السجائر .. الشرقية للدخان تكشف عن زيادة جديدة| تفاصيل وسعر

بات المصريون على موعد مع تعديل قريب في اسعار السجائر وذلك بحسب قانون التأمين الصحي حول اسعار السجائر والصادر في يوليو 2018 والذي ينص على على تحصيل 75 قرشًا من قيمة اسعار السجائر “كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي” سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج.

اسعار السجائر

وبخصوص زيادة اسعار السجائر ، فبحسب القانون يتم زيادة اسعار السجائر  كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرون قرشًا أخرى حتى تصل اسعار السجائر إلى جنيه ونصف، وفي يوليو المقبل ستكون مرت 3 سنوات على التطبيق الأول لـ اسعار السجائر ، وسط توقعات بإقرار  شركات السجائر زيادة جديدة في اسعار السجائر  بالتزامن مع تطبيق زيادة مساهمة شركات السجائر في ميزانية التأمين الصحي وفقا للقانون.

اسعار السجائر 

اسعار السجائر اليوم

اسعار السجائر اليوم  “كليوباترا كينج سايز” 16.50 جنيهً.

اسعار السجائر اليوم  “كليوباترا سوفت كوين” 17 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “بوسطن/بلمونت” 17.50 جنيه.

اسعار السجائر اليوم  “كليوباترا بوكس أبيض – ألوان” 18 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “مونديال أحمر- أزرق- سلفر- مينتول” 18.50 جنيه.

اسعار السجائر اليوم  “سوبر” 19 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “كليوباترا بلاك ليبول” 24 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “مارلبورو بأنواعها” 44 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “ميريت بأنواعها” 48 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم  “إل إم بأنواعها” 33 جنيهًا.

اسعار السجائر اليوم 

زياده اسعار السجائر

وحول زياده اسعار السجائر ، قال هاني أمان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن زياده اسعار السجائر في مصر ستكون في أول يوليو 2021، موضحا أن زياده اسعار السجائر مقررة منذ إصدار قانون التأمين الصحي منذ 3 سنوات وذلك بحسب الحزئية الخاصة بـ زياده اسعار السجائر في قانون التأمين الصحي.

 

وقال “أمان” في تصريحات تلفزيونية له، أن زياده اسعار السجائر تأتي بموجب قانون التأمين الصحي الذي نص على أن تكون هناك زياده اسعار السجائر كضريبة بقيمة 25 قرشاً كل 3 سنوات على السجائر حتى تصل زياده اسعار السجائر  كاملة إلى 1.5 جنيه منذ بدء التطبيق.

وأوضح أنه لا تزال هناك زيادتان أخريان حتى تصل إلى 1.5 جنيه.

زياده اسعار السجائر 

الشرقية للدخان

وتستحوذ شركة الشرقية للدخان صناعة السجائر في مصر، وتنتج الشرقية للدخان أيضا تبغ الغليون والسيجار، كما تنتج الشرقية للدخان المعسل، وتبلغ حصة الشرقية للدخان السوقية حوالي 70%، والنسبة الباقية للشركات الأجنبية.

 

الشرقية للدخان 

أسعار السجائر اليوم في مصر 2021

أما عن أسعار السجائر اليوم في مصر 2021 بحسب الشركة فأن أسعار السجائر اليوم في مصر 2021 لم تشهد أي زيادة، وأن زيادة أسعار السجائر اليوم في مصر 2021 سيكون بواقع 25 قرشا فقط لصالح التأمين الصحي، وأن الشركة ستعلن أسعار السجائر اليوم في مصر 2021 بمطلع شهر يوليو عند التطبيق.

أسعار السجائر اليوم في مصر 2021

زيادة أسعار السجائر

وبنهاية مايو المنقضي، وعن أسعار السجائر أيضا رفض مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة له، مقترح النائب أبو النجا مرشدي حول أسعار السجائر وذلك باستقطاع جزء أو فرض رسوم جديدة على أسعار السجائر والتبغ يخصص لموارد صندوق الطوارئ الطبية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة ، للمجلس لمناقشة مشروع قانون صندوق الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة، وأكد ممثل الحكومة حول أسعار السجائر خلال الجلسة، أن الموارد في الصندوق موارد مساعدة وأن هناك تكلفة كبيرة للقطاع الصحي، مشيرا إلى أنه تم التكلفة  السنوية لمنظومة التأمين الصحي الشامل تصل إلى 250  مليار جنيه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى