الأخبار

مقتل مصريين اثنين على الحدود الليبيّة التونسيّة

 

A Tunisian border policeman checks the identification papers of a Libyan at the border crossing of Ras el-Jedir Ben Guerdane

 

أعلنت وكالة ” تونس أفريقيا للأنباء” أمس الخميس أن شخصين قتلا بالرصاص عندما فتح حرس الحدود الليبي النار لتفريق مئات المصريين الذين كانوا يحاولون العبور من ليبيا إلى تونس.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة من المعبر الحدودي قولها إن  ” اشتباكات وقعت في معبر راس جدير الحدودي في جانبه الليبي بين المواطنين المصريين الذين كانوا يتدافعون للمطالبة باجتياز الحدود نحو تونس وبين الاطراف الامنية والعسكرية الليبية التى اطلقت النار لتفريقهم مما تسبب في وفاة مصريين اثنين بطلق ناري”. وأوضحت المصادر أن هذه الحادثة وقعت عند استعمال الجهات الأمنية الليبية السلاح لتفريق المصريين الذين وصل عددهم اليوم الى 15 ألف مصري حاولوا الضغط من أجل العبور إلى تونس التي سمحت يوم الأربعاء بعبور نحو 350 مصريا غادروا نحو وطنهم عبر مطار جربة – جرجيس في الجنوب التونسي. وهربت مئات العائلات الليبية والعمال الأجانب من منازلهم بعد اسبوعين من الاشتباكات بين الكتائب الليبية للسيطرة على مطار طرابلس في أسوأ أعمال عنف منذ انتفاضة عام 2011 للاطاحة بمعمر القذافي.

الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى