رياضة

صلاح يحتل المركز الثاني في قائمة الأفضل للاعبي الدوري الإنجليزي

احتل نجم المنتخب الوطني محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول المركز الثاني كأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في اختيارات شبكة “سكاي سبورت” البريطانية، بعد انقضاء 23 جولة من البريميرليج.

وجاء في المركز الأول للقائمة البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي بينما حل الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام وهداف المسابقة ثالثاً خلف الفرعون المصري.

ويصب هذا الاختيار في صالح النجم المصري الذي يواصل تألقه في بلاد الضباب، في موسم استثنائي لصلاح مع فريق ليفربول الذي توج خلاله بالعديد من الجوائز وحقق أرقام قياسية عديدة.

فيما حل رحيم ستيرلينج جناح مانشستر سيتي في المركز الرابع، وتلاه الإسباني ماركوس ألونسو مدافع تشيلسي، ثم الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي في المرتبة السادسة.

واحتل المراكز من السابع حتى العاشر على الترتيب: كريستيان إريكسن (توتنهام) ، ليروي ساني “مانشستر سيتي”، روبرتو فيرمينو “ليفربول”، دافيد دي خيا “مانشستر يونايتد”، كما جاء فيليب كوتينيو المنتقل حديثًا إلى نادي برشلونة في المركز الحادي عشر.

و أتي سيرجيو أجويرو نجم السيتي، وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال، في المركزين الـ15 والـ17، على الترتيب، وفي المركز العشرين جاء إدين هازارد،نجم تشيلسي، بينما احتل مسعود أوزيل لاعب أرسنال المركز الـ 28.

ويعتبر هذا الموسم الأفضل لصلاح، فقد فاز بجائزة الـ”بي بي سي” لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الإنجليزي، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2017، متفوقًا على الجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في ليفربول في شهر نوفمبر، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج في ذات الشهر، وأفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى