الأخبار

وزير الدفاع السويدي يحذر من تكرار هجمات بروكسل

45

حذر وزير الدفاع السويدي، بيتر هولتكفيست، من احتمال تكرار الهجمات “الإرهابية” التي شهدتها بروكسل، صباح أمس الثلاثاء، وراح ضحيتها 34 قتيلاً وأكثر من 100 جريح.

وطالب هولتكفيست، في تصريحات للإذاعة الرسمية في بلاده، ما أسماها المجتمعات الديمقراطية المنفتحة، بحماية أنفسها من هجمات مماثلة.

ووصف الوزير السويدي، هجمات بروكسل بـ”الأمر الخطير”، مشدداً على ضرورة العمل بشكل فعال ومستمر لمكافحة مثل هذه الأعمال عبر “محاربة الفكر الإرهابي”.

وأشار إلى أن مواجهة هذا “يزيد من المتطلبات المفروضة على طريقة عمل أجهزة الأمن”، مطالباً السلطات البلجيكية، بضرورة متابعة الأحداث وجمع المعلومات من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، لمنع تكرار مثل هذه الهجمات.

وقُتل 34 شخصاً وأصيب أكثر من 130 في هجمات “إرهابية” استهدفت صباح أمس محطة “ميلبيك” لقطار الأنفاق، ومطار “زافينتيم” في بروكسل، وتبناها تنظيم “داعش”، وعلى إثرها رفعت بلجيكا حالة التأهب الأمني في عموم البلاد إلى أقصى درجة، كما قامت بإخلاء المطار، وإلغاء كافة الرحلات الجوية، في وقت شهدت فيه العديد من الدول الأوروبية استنفاراً أمنياً، وسط إدانات عربية ودولية واسعة.


الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى