أخبار مصورةفيديو

نعيش بلا مياه وصرف

 

 

رصدت عدسة “صدى البلد” شكوى أهالي المنيب، خاصة بمنطقتى “المدبح” و”أبو زارع” بجوار الطريقالدائرى، من حرمانهم من مياه الشرب النظيفة، ورغم الشكاوى والصرخات فوجئوا بالتصريحات الوردية والوعود الواهية البعيدة عن أرض الواقع.

وقال الحاج أحمد حسين: “المجاري تطفح دائما والمياه دائما مقطوعة لا تصلهم إلا ليلًا”، لافتا إلى أنهم يخرجون من منازلهم بصعوبة، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والبعوض الذى ينقل الأمراض، بالإضافة إلى القمامة المنتشرة فى كل مكان.

من جانبه، نوه على السيد، أحد سكان “أبو زارع”، إلى أن طفح الصرف يتسبب في تكوين “برك” من مياه الصرف، والأخطر أن مياه الصرف تختلط بمياه الشرب وذلك منذ سنوات، وأكد أنهم منذ خمس سنوات فى هذا الكابوس والطرمبات هى الحل الذى يلجأوا إليه كالعادة.

وقال إبراهيم على، نجار، من شارع المدبح، إن “مياه الصرف اختلطت بمياه الشرب، ما يزيد من نسبة الإصابةبأمراض الفشل الكلوي وسبق أن تقدمنا بالعديد من الشكاوى لكن دون جدوى”، وعن دور عضو مجلس الشعب قال: “إحنا عمرنا ما شفناه من الأساس”.

ويقول محمود حسن، إنه رغم وجود أبراج سكنية بالمنطقة إلا أنه لا توجد سيارة قمامة تأتى إلا كل ثلاثة أيام مرة والقمامة تغلق الشوارع يوميا، والمياه التي تصل إليهم غير صالحة للشرب، ما يضطرهم للبحث عن أي مصدر آخر للمياه غير التي تصل إليهم.

وتعتبر المنيب مركزا أساسيا بمحافظة الجيزة ويوجد بها أكبر المواقف التي تسافر لجميع محافظات الجمهورية، إلا أن سكانها يعيشون كابوسًا حقيقيًا وظروفا صعبة.

ويقدم موقع “صدى البلد” خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين وأهالى منشية القناطر ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ما عليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول، أو أى من خط أرضى على 09000791.

2 / 10

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى