الأخبار

محكمة ”هروب مرسي” تستدعي محمود وجدي

206

 

 

الاسماعيلية- فجر الدين معتصم:

قررت محكمة جنح مستأنف الاسماعيلية، الأحد، برئاسة المستشار خالد محجوب رئيس المحكمة، استدعاء اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق، لسماع شهادته فى جلسة 8 يونيو المقبل.

وأمرت المحكمة باستدعاء الضابط محمد نجم، ضابط أمن الدولة بمنطقة مدينة السادات، والمسئول عن تسليم قيادات الإخوان الـ 34 إلى سجن 2 لسماع أقواله فى جلسة الأول من يونيو القادم.

وقررت المحكمة استدعاء العميد سعيد الشوربجى، مدير مباحث أمن الدولة بالإسماعيلية السابق، لسماع أقواله فى خطة تأمين العبور من وإلى قناة السويس خلال أحداث الثورة إلى جلسة 8 يونيو القادم.

وألزمت المحكمة وزير الداخلية الحالي اللواء محمد إبراهيم بتقديم كشف بجميع السجناء، الذين كانوا فى سجن وادى النطرون وقت اقتحامه، خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير2011 سواء من سلم نفسه منهم، أو من لم يسلم وجنسياتهم وذا تعذر تقديم الكشوف تقدم الوزارة الأسباب.

وقررت المحكمة استعجال تنفيذ قرارات المحكمة السابقة حول تقديم المخابرات العامة والحربية، حو ل أحداث التى شهدتها مصر فى ثورة يناير واقتحام السجون.

كما قررت المحكمة استدعاء مدير الشركة المسئولة عن ترميم السجون بوادى النطرون، وتقديم المعاينات الخاصة بعمليات الترميم إلى المحكمة فى جلسة 8 يونيو القادم .

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى